Accessibility links

أوباما يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان


الرئيس باراك أوباما

الرئيس باراك أوباما

هنأ الرئيس الأميركي باراك أوباما المسلمين في الولايات المتحدة والعالم بحلول شهر رمضان المبارك، مبديا امتنانه للمنظمات والشخصيات الأميركية المسلمة التي تسعى إلى مساعدة الفقراء وتحقيق المساواة بين أبناء المجتمع.

وأضاف الرئيس أوباما في بيان أصدره البيت الأبيض، أن شهر رمضان يعيد إلى الأذهان المسؤولية المشتركة تجاه المعاملة الحسنة، وكذلك المبادئ الأساسية التي يلتزم بها أصحاب سائر الأديان وهي السلام والعدل والمساواة.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أنه يتطلع لاستقبال أميركيين مسلمين، كما يفعل كل عام، على مأدبة إفطار تقام في البيت الأبيض، "لأنقل تقدير الولايات المتحدة لمساهمات الأميركيين المسلمين لوطننا، وتمنياتنا للمسلمين في سائر أرجاء العالم، بشهر صوم كريم وسط أجواء مفرحة يعمها السلام والتفاهم".

وختم أوباما رسالة التهنئة بـ "رمضان كريم".

وفي بيان لوزارة الخارجية الأميركية هنأ وزير الخارجية جون كيري بدوره المسلمين بحلول الشهر.وذكر البيت الأبيض في تغريدة نشرها على حسابه على موقع تويتر الأحد قائلا: "رمضان كريم..الرئيس أوباما يبلغ أطيب تمنياته للمسلمين بحلول شهر رمضان.

وذكر البيان، أنه "مع إطلالة شهر رمضان المبارك، أتمنّى لملايين المسلمين هنا في الوطن ولكثيرين آخرين في مختلف أرجاء العالم رمضانًا كريمًا".

وأضاف "إن رمضان هو شهر للتفكّر والتأمل السلمي والصلاة والدعاء، ووقت لأعمال الإحسان والتعاطف والتراحم، وهي قيم وتطلعات معترف بها عالميًّا ومتأصلة في قلب كل إنسان".

المصدر: البيت الأبيض/ وزارة الخارجية الأميركية

XS
SM
MD
LG