Accessibility links

أوباما: لن ندّخر جهدا للقضاء على #داعش


الرئيس الأميركي باراك أوباما

الرئيس الأميركي باراك أوباما

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء إن معركة الولايات المتحدة مع تنظيم الدولة الإسلامية داعش، ليست معركة الولايات المتحدة وحدها، مشيدا بجهود الحكومات العربية التي شاركت فجر الثلاثاء في شن هجمات جوية استهدفت معاقل التنظيم المتشدد داخل الأراضي السورية.

وأوضح أوباما في كلمة مقتضبة ألقاها في حديقة البيت الأبيض قبل توجهه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن 40 دولة عرضت المشاركة في جهود القضاء على التنظيم وتسليح المعارضة السورية، لافتا إلى أن الحكومات والشعوب العربية تقف إلى جانب الولايات المتحدة في هذه الجهود.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن واشنطن حددت استراتيجيتها في بداية الشهر للقضاء على التنظيم المتشدد، وأن عمليات الثلاثاء تأتي في هذا السياق، مشيرا إلى أنه سيجتمع برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأربعاء للاستمرار في بناء التحالف الدولي للقضاء على داعش وتجفيف منابع تمويله.

قال إن إداراته ستواصل مساعيها على شتى المستويات للقضاء على داعش واعادة الأمن إلى المنطقة.

وفيما عبر عن ترحيبه بدعم الحزبين الديمقراطي والجمهوري لتسليح المعارضة السورية، أشار إلى أن واشنطن ستتحرك للأمام باتجاه تسليح المعارضة السورية، بدعم من دول التحالف الـ40 التي عرضت مساعدتها.

وكشف أن الولايات المتحدة ألقت القبض على عناصر من القاعدة كانوا يخططون لشن هجمات داخل الولايات المتحدة، لافتا إلى أن جهود القضاء على المتشددين تواجه تحديات.

شاهد كلمة الرئيس أوباما حول الضربات التي استهدفت معاقل داعش وجبهة النصرة الثلاثاء:

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG