Accessibility links

أوباما يلتقي عباس ونتانياهو على انفراد هذا الشهر في نيويورك


لقاء بين أوباما وعباس في مارس/آذار الماضي

لقاء بين أوباما وعباس في مارس/آذار الماضي

يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو كل على حدة نهاية هذا الشهر في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

فقد أعلن مسؤول فلسطيني الثلاثاء أن عباس سيلتقي أوباما في 23 سبتمبر/ أيلول في نيويورك لمناقشة تطورات العملية السياسية والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وأضاف المسؤول مفضلا عدم ذكر اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية أنه يتوقع "أن يطالب الرئيس عباس أوباما بتدخل أميركي قوي لإحراز تقدم حقيقي في المفاوضات خلال الأسابيع والأيام المقبلة".

أوباما يلتقي نتانياهو نهاية الشهر

من جانب آخر، أكد البيت الأبيض الثلاثاء أن الرئيس أوباما سيستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في 30 سبتمبر/ أيلول.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية جاي كارني إن الرجلين سيبحثان موضوعات عدة أبرزها مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وملفا سورية وإيران وآخر التطورات في الشرق الأوسط.

وكان نتانياهو أعلن في وقت سابق الثلاثاء هذا الاجتماع، موضحا أن المحادثات ستتركز على الملف النووي الإيراني.

ويطالب نتنياهو بأن تتخذ إيران أربعة تدابير هي وقف تخصيب اليورانيوم وسحب كامل اليورانيوم المخصب من أراضيها وإغلاق محطة فوردو النووية الواقعة تحت الأرض قرب مدينة قم ووقف بناء مفاعل للبلوتونيوم.
XS
SM
MD
LG