Accessibility links

جولة خارجية لأوباما تشمل تركيا والفلبين وماليزيا


أوباما خلال زيارة سابقة إلى ماليزيا

أوباما خلال زيارة سابقة إلى ماليزيا

يبدأ الرئيس باراك أوباما جولة خارجية تشمل تركيا والفلبين وماليزيا بين الـ14 والـ22 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، للمشاركة في قمم اقتصادية وإقليمية.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس الأميركي سيشارك في مؤتمر قمة قادة الدول العشرين الذي يعقد في مدينة أنطاليا في تركيا في الـ15 والـ16 من الشهر المقبل، حيث سيسعى لتشجيع المبادرات الدولية الرامية إلى تنمية الاقتصاد العالمي بشكل مستدام ومتوازن.

ومن تركيا، يتوجه أوباما إلى العاصمة الفلبينية مانيلا للمشاركة في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (ابيك)، التي ستعقد بين 16 و18 تشرين الثاني/نوفمبر.

بعدها ينتقل الرئيس الأميركي إلى كوالالمبور للمشاركة في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التي تستضيفها العاصمة الماليزية من 19 ولغاية 21 تشرين الثاني/نوفمبر.

وحسب المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست، فإن زيارتي أوباما إلى الفلبين وماليزيا تؤكدان دعم الولايات المتحدة للمؤسسات الإقليمية التي تعزز الأمن والرفاه في آسيا، بينما تدعم الاستراتيجية الأميركية لإعادة التوازن إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك الأبعاد السياسية والاقتصادية والأمنية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG