Accessibility links

logo-print

أوباما 'سعيد' بترشيح قاض مسلم في محكمة فدرالية


صورة عبيد قريشي ( الصورة مأخوذة من تويتر)

صورة عبيد قريشي ( الصورة مأخوذة من تويتر)

يستعد المحامي الأميركي من أصل باكستاني عبيد قريشي لأن يصبح أول قاض فدرالي مسلم في التاريخ الأميركي.

فقد أكد بيان أصدره البيت الأبيض الثلاثاء أن الرئيس باراك أوباما عين قريشي ليشغل منصب قاض فدرالي عن مقاطعة واشنطن- كولومبيا، وعبر عن ثقته في أن يؤدي القاضي المعين مهامه على أحسن وجه.

بيان البيت الأبيض نقل عن أوباما القول "أنا سعيد بتعيين السيد قريشي ليخدم الولايات المتحدة في محكمة مقاطعة واشنطن –كولومبيا."

وأضاف أوباما متحدثا عن قريشي "أنا واثق أنه سيخدم الشعب الأميركي بكل نزاهة والتزام بالعدالة."

لكن أول قاض فدرالي مسلم قد لا يتولى مهامه قبل أن يغادر أوباما البيت الأبيض، إذ يتعين الحصول على موافقة مجلس الشيوخ الذي اتخذ في السابق وقتا طويلا للموافقة على تعيينات أصدرها أوباما في مجال القضاء.

قريشي حاصل على دكتوراه من كلية القانون التابعة لجامعة هارفرد عام 1997، وهو متخصص في قضايا النزاعات القانونية على المسائل المتعلق بالتغطية الصحية.

كير يرحب بالترشيح

ولد في باكستان، لكنه انتقل إلى الولايات المتحدة، ودرس في جامعة كورنيل بنيويورك وتخرج منها سنة 1993 قبل الالتحاق بهارفرد.

يعمل قريشي حاليا في أحد مكاتب المحاماة بالعاصمة واشنطن.

وحصل قريشي سنة 2012 على جائزة "أبطال العدالة" من مجلة " National Law Journal " تقديرا لجهوده في مجال الرقي بمهنة المحاماة عن طريق الخدمات التي قدمها خلال مسيرته المهنية. وسبق أن ترأس جمعية " DC Bar Legal Ethics Committee" المكونة من مجموعة محامين في العاصمة واشنطن.

ولقي تعيين قريشي ترحيبا واسعا بين مسلمي أميركا، ورحب به مجلس العلاقات الأميركية المسلمة (كير) ورابطة "المدافعين عن المسلمين" في أميركا.

وقال كير في بيان نشره على فيسبوك إن "تعيين قريشي في مقعد مقاطعة واشنطن – كولومبيا يبعث برسالة هي محل ترحيب من قبل المسلمين الأميركيين وكل الأميركيين الذي يقدرون التنوع والاحترام المتبادل في وقت يبحث البعض عن التفرقة."

المصدر: موقع البيت الأبيض/موقع قناة الحرة

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG