Accessibility links

logo-print

سعود الفيصل: 500 مليون دولار منحة من المملكة لإعمار غزة


سعود الفيصل

سعود الفيصل

أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل الثلاثاء عن دعم بلاده للقضية الفلسطينية، ولا سيما في ضوء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وقال الفيصل في كلمة ألقاها خلال ترؤسه اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في جدة على مستوى وزراء الخارجية الثلاثاء، إن الصندوق السعودي للتنمية قرر منح 500 مليون دولار لإعادة إعمار المنشآت والمساكن المتضررة في غزة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الفيصل قوله إن ظروف إعادة الإعمار تمر بصعوبات كثيرة نتيجة للحصار المستمر والمفروض من قبل إسرائيل، ما يعيق دخول المواد اللازمة للبناء والإعمار:

ودعا وزير الخارجية السعودي الأمم المتحدة والجهات المانحة الأخرى بالعمل على تسهيل إدخال المواد إلى القطاع، مشيرا إلى أن المملكة "لم تتوان عن تقديم المساعدات الإنسانية والمالية لتخفيف معاناة أشقائنا في فلسطين وتعزيز صمودهم داخل الأراضي المحتلة".

وأشاد الفيصل بجهود الوساطة التي تبذلها مصر من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، والتوصل إلى تهدئة دائمة.

وأوضح أنه "لا بد هنا من الإشارة إلى المبادرة المصرية والجهود الخيرة التي قامت بها قيادة جمهورية مصر" لإنهاء هذه الأزمة ووقف العمليات الإسرائيلية وتحقيق التهدئة:

واتهم الفيصل إسرائيل بمحاولة استئصال الوجود الفلسطيني. وقال إن إسرائيل "كما نرى لم تتورع، ولن تتورع عن الذهاب إلى أي مدى، ودون حساب لنظام أو قانون أو شرعية أو إنسانية، لتحقيق أغراضها وأهدافها".

وتقول الحكومة الإسرائيلية إن عملياتها العسكرية في قطاع غزة تستهدف معاقل حركة حماس والجهاد الإسلامي المتهمتان بإطلاق مئات الصواريخ على قرى ومدن الجنوب الإسرائيلي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG