Accessibility links

وفاة عامل تتسبب في إضراب آلاف العمال الآسيويين في مطار مسقط


مسافرون في مطار مسقط الدولي

مسافرون في مطار مسقط الدولي

قام آلاف الآسيويين العاملين في مشروع لتوسعة مطار مسقط بسلطنة عمان بالإضراب عن العمل يوم الثلاثاء مطالبين بتعزيز إجراءات السلامة بعد أن لقي زميل لهم حتفه في حادث.

وأوردت وكالة "رويترز" للأنباء نقلا عن عن عاملين ومسؤول بشركة "بي.إي.بي" المكلفة بأشغال توسيع المطار، أن عاملا هنديا توفي في ساعة متأخرة من يوم الاثنين بعدما صدمته إحدى حافلات الشركة.

وقال موهان رامان العامل بشركة "بي.ئي.بي" لـ"رويترز" : "لن نذهب للعمل اليوم ما لم تضمن لنا شركتنا مراجعة معايير السلامة في مكان عملنا". أما مسؤول الشركة الذي طلب عدم نشر اسمه فقد قال : "لدينا عشرة آلاف عامل معظمهم مضربون، ونسعى لإدخال تحسينات على معايير السلامة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث."

ورجح مسؤولون في الشركة أن يتسبب إضراب العمال القادمين من جنوب آسيا في تأخير تنفيذ عقد بقيمة 1.8 مليار دولار لبناء صالة جديدة بالمطار.

وكانت الحكومة العمانية قد منحت صفقة توسيع المطار عام 2010 لشركة "بي.إي.بي" التي تساهم فيها كل من شركتي "بكتل" الأميركية و"إنكا" التركية.

وتجدر الإشارة إلى أن الإضرابات نادرة في سلطنة عمان وغيرها من دول الخليج العربية التي يعمل بها الملايين من العمال القادمين من جنوب آسيا، يعمل معظمهم في قطاع البناء.

XS
SM
MD
LG