Accessibility links

قتيلتان في انفجار عبوتين في القاهرة


موقع الانفجار الذي استهدف مركزا للاتصالات قيد الانشاء في مدينة 6 أكتوير

موقع الانفجار الذي استهدف مركزا للاتصالات قيد الانشاء في مدينة 6 أكتوير

قتلت شابة مصرية ووالدتها في انفجار عبوتين يدويتي الصنع السبت في إحدى ضواحي القاهرة التي استهدفتها ستة تفجيرات محدودة هذا الأسبوع، حسب مسؤولين.

وقال محقق في مكان الحادث إن العبوتين اللتين وضعتا في مركز للاتصالات لا يزال قيد الإنشاء في ضاحية مدينة 6 أكتوبر تم تفجيرهما عن بعد بواسطة الهاتف.

وأفادت مصادر طبية أن شابة في الثامنة عشرة من عمرها قتلت فور وقوع الانفجار، بينما توفيت والدتها متأثرة بجراحها بعد نقلها إلى المستشفى.

وروى شهود أن الانفجار كان قويا وأدى إلى ارتجاج نوافذ مبان مجاورة، في حين قال مسؤولون أمنيون إن الضحيتين هما ابنة وزوجة حارس المبنى.

وسبق أن استهدفت الأربعاء الماضي ستة تفجيرات محطات مترو ومحكمة في العاصمة المصرية ما أدى إلى وقوع جرحى.

وتأتي هذه الهجمات بعد شهر على انتخاب القائد السابق للجيش عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد بغالبية ساحقة من الأصوات.

وكانت الهجمات التي تستهدف بشكل أساسي الشرطة والجيش توقفت تقريبا منذ شهر، وأعلنت مجموعات جهادية مسؤوليتها عنها إلا أن السلطات تتهم جماعة الإخوان المسلمين، التي بات كل قيادييها تقريبا في السجن، بأنها على صلة بالتنظيمات الجهادية.

وأعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا" في كانون الثاني/ديسمبر الماضي، وصدرت أحكام بإعدام المئات من مؤيديها، معظمهم تمت محاكمتهم غيابيا، في محاكمات جماعية وسريعة.

وتكررت الاعتداءات على قوات الشرطة والجيش منذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو الماضي، ما أدى إلى سقوط أكثر من 500 قتيل في صفوفها.

وتشن السلطات منذ ذلك الحين حملة قمع ضد جماعة الإخوان المسلمين أسفرت عن مقتل 1400 شخص على الأقل كما تم توقيف أكثر من 15 ألفا معظمهم من أعضاء الجماعة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG