Accessibility links

logo-print

قوات المعارضة تسيطر على مدينة في الحسكة بعد معارك دامية


مقاتلو المعارضة يهاجمون نقطة عسكرية في مدينة حلب

مقاتلو المعارضة يهاجمون نقطة عسكرية في مدينة حلب

فرض مقاتلون من جبهة النصرة سيطرتهم الخميس على معظم مناطق مدينة الشدادي في محافظة الحسكة شمال شرق سورية بعد اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية استمرت ثلاثة ايام.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المعارك في الشدادي أسفرت خلال الأيام الماضية عن مقتل 30 مسلحا من جبهة النصرة بينهم خمسة من جنسيات عراقية وكويتية، فيما لقي نحو 100 مصرعهم من جانب القوات النظامية.

وأشار المرصد إلى أن ثمة أنباء تتحدث عن مقتل عشرات من عمال الشركة السورية للنفط في مدينة الشدادي بعد سيطرة قوات المعارضة على مباني الإدارة ومساكن عمال حقول الجبسة النفطية المجاورة للمدينة.

إسقاط طائرتين في إدلب

وفي محافظة إدلب، أسقط مقاتلون معارضون الخميس طائرتين حربيتين للجيش السوري في ريف المحافظة بعد إطلاق النار عليها من رشاشات ثقيلة.

وقال المرصد السوري إن الطائرتين سقطتا استهدفتا خلال غارة جوية على مناطق خاضعة لسيطرة قوات المعارضة.

وكانت بلدات حاس وكفرنبل وحيش وكفرومة في ريف إدلب قد تعرضت لقصف من القوات النظامية استخدم فيه الطيران الحربي، مما تسبب بمقتل عدد من الأشخاص بينهم أطفال.

حي جوبر

وفي مدينة حمص وسط البلاد، سيطرت القوات النظامية على حي جوبر الذي انسحب منه مقاتلو المعارضة غربي مدينة حمص بعد معارك عنيفة مع المقاتلين المعارضين استمرت أسابيع في محاولة من القوات النظامية لإحكام السيطرة على تلك المنطقة وتأمين ممر لها إلى البحر.

وسجلت لجان التنسيق المحلية مقتل 190 شخصا في سورية الأربعاء جراء أعمال العنف بينهم عشرة سيدات و12 طفلا معظمهم في مدينة حلب شمال البلاد وفي العاصمة دمشق التي تشهد أحيائها الجنوبية قصفا يوميا بالأسلحة الثقيلة.
XS
SM
MD
LG