Accessibility links

logo-print

المرصد السوري: مقتل ضابط رفيع في تفجير استهدف فرعا أمنيا


مشهد عام من مدينة حمص.أرشيف

مشهد عام من مدينة حمص.أرشيف

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ضابط رفيع وعناصر آخرين في تفجير استهدف مبنى المخابرات الجوية في السويداء جنوب سورية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن "انتحاريا فجر نفسه في سيارة مفخخة قرب فرع للمخابرات الجوية في السويداء، ما أدى إلى مقتل رئيس الفرع وهو ضابط برتبة رائد، وسبعة عناصر من المخابرات الجوية"، التي تعد من أقوى الأجهزة الأمنية.

وأوضح المرصد أن 14 شخصا آخرين على الأقل أصيبوا بجروح في التفجير الذي دوى بعد ظهر الأربعاء في هذه المدينة الواقعة تحت سيطرة نظام الرئيس بشار الأسد، والتي بقيت إلى حد كبير في منأى عن النزاع.
وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) في وقت سابق أن ثمانية أشخاص بينهم امرأتان قتلوا اليوم "جراء تفجير بعبوة ناسفة في ساحة الحجاز في دمشق".
وأضافت الوكالة إن 50 شخصا على الأقل أصيبوا في التفجير، بينهم نساء وأطفال وعمال "كانوا يقومون بأعمال صيانة لمبنى المؤسسة العامة للخط الحديدي".
مخازن سلاح ضخمة بيد المعارضة السورية وقتلى في دمشق (تحديث 13:19 ت.غ)

فرض مقاتلون معارضون للحكومة السورية سيطرتهم على مخازن ضخمة للأسلحة تابعة للجيش السوري في بلدة مهين بمحافظة حمص الأربعاء.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مقاتلين من جبهة النصرة بالإضافة إلى آخرين من فصائل تابعة لتنظيم القاعدة سيطروا على نحو 30 مبنى ومخزن بعد معارك مستمرة هناك منذ أكثر من أسبوعين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن 50 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في المعارك التي دارت الثلاثاء حتى فجر الأربعاء.

وأظهر مقطع فيديو نشر على يوتيوب مسلحين وخلفهم مبنى محترق، يقول مصوره إنه لجانب من مخزن الأسلحة في مهين:



في المقابل، قال مصدر أمني سوري إن "المعارك تدور في مهين والمناطق المحيطة بها منذ أسبوعين... ولم يتم حتى الآن الاستيلاء على مخازن الأسلحة".

قتلى في انفجار بدمشق

وقتل ثمانية أشخاص بينهم امرأتان وأصيب 50 آخرون بجروح لدى بانفجار عبوة ناسفة في دمشق الأربعاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن الانفجار وقع عند مدخل مبنى المؤسسة العامة للخط الحديدي في ساحة الحجاز في العاصمة.

معارك في جبل الشيخ

كما أعلن المرصد مقتل 12 شخصا وإصابة 20 آخرين مساء الثلاثاء برصاص القوات نظامية في قرية حرنة الواقعة في منطقة جبل الشيخ جنوب سورية.

وأفاد بأن القتلى سقطوا جراء اشتباكات عنيفة بين قوات نظامية ومقاتلين معارضين على أطراف البلدة.

كذلك، اندلعت اشتباكات مماثلة أيضا في بلدة السبينة بريف دمشق وفي مدينة أنخل بمحافظة درعا حيث سجلت خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
XS
SM
MD
LG