Accessibility links

القضاء البحريني يقرر عدم توجيه تهم جديدة لعلي سلمان


 تظاهرة في البحرين للتنديد بسجن الأمين العام لجمعية الوفاق علي سلمان-أرشيف

تظاهرة في البحرين للتنديد بسجن الأمين العام لجمعية الوفاق علي سلمان-أرشيف

قررت النيابة العامة البحرينية الأحد عدم توجيه تهم لزعيم المعارضة الشيعية الشيخ علي سلمان بسبب تغريدات له على موقع تويتر.

وذكرت النيابة، بحسب الإعلام الرسمي، أنها أمرت بجلب الشيخ سلمان من سجنه لاستجوابه، مشيرة إلى أن هيئة دفاعه المؤلفة من ثلاثة محامين، كانت حاضرة.

وأضافت النيابة، وفق المصدر ذاته، أن زعيم المعارضة الشيعية أنكر ما نسب إليه بعد مواجهته بالمنشور على الحساب الخاص به والاتهامات المسندة إليه، فقررت "إخلاء سبيله على ذمة هذه القضية وأمرت بإعادته إلى محبسه".

وأضافت النيابة أنها طلبت إجراء التحريات اللازمة وصولا إلى كشف القائم على إدارة الحساب الخاص بالمتهم، تمهيدا لإحالة القضية على المحكمة الجنائية المختصة.

علي سلمان أمام القضاء البحريني مجددا بسبب تغريدات (15:26 ت.غ)

أحيل زعيم المعارضة الشيعية في البحرين علي سلمان الذي يمضي عقوبة بالسجن أربع سنوات لادانته بـ"التحريض"، على النيابة العامة بسبب تغريدات، حسب ما أفاد به الإعلام الرسمي الأحد.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، القول إن سلمان أحيل على النيابة بسبب تجاوزات تضمنها حسابه الشخصي على تويتر.

واعتبرت جمعية الوفاق التي يتولى سلمان أمانتها العامة، أن الإحالة في هذه القضية أمر مخالف للدستور. وقالت في بيان أصدرته الأحد بأن الإحالة الجديدة تتعارض مع المواثيق والتعهدات الدولية المتعلقة بإحترام حرية الرأي والتعبير في المملكة.

وأفادت الجمعية بأن الإحالة مبنية على تهمة "كتابة تغريدات تتعلق برأيه في الإصلاح وضرورة الديموقراطية”.

وحكم على سلمان في 16 حزيران/يونيو بالسجن أربع سنوات بعد إدانته بارتكاب "جرائم التحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين”.

وبرأت المحكمة حينها سلمان من تهمة الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة.

واستأنف سلمان حكم السجن بحقه، ومن المقرر صدور حكم في هذا الصدد في 30 آذار/مارس المقبل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG