Accessibility links

ترحيب عراقي بتعيين بيكروفت سفيرا أميركيا في بغداد


السفير الأميركي الجديد روبرت بيكروفت

السفير الأميركي الجديد روبرت بيكروفت

بغداد-إياد الملاح

أعربت أوساط سياسية عن اعتقادها بأن تعيين السفير الأميركي الجديد لدى العراق روبرت ستيفن بيكروفت سيسهم بالإسراع في تطبيق بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي المبرمة بين البلدين، وإنهاء الأزمة السياسية القائمة في البلاد.

وفي هذا الصدد، رحب النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق بتعيين بيكروفت سفيرا للولايات المتحدة في العراق، وأضاف في حديث لـ"راديو سوا" أن تعيين السفير بيكروفت سيسهم في تعزيز العلاقات بين بغداد وواشنطن، ويلعب دورا ايجابيا في انهاء الخلافات بين القوى السياسية.

من ناحيتها، أشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عن قائمة العراقية ندى الجبوري إلى أهمية التمثيل الدبلوماسي الأميركي في العراق، لا سيما فيما يتعلق بالأوضاع السياسية الداخلية وجهود إخراج العراق من طائلة الفصل السابع.

وعزا النائب عن التحالف الكردستاني محمه خليل اختيار روبرت بيكروفت سفيرا للولايات المتحدة في العراق إلى خبرته في الملف السوري الذي بات ينعكس على الوضع العراقي:

وكان مجلس الشيوخ الأميركي قد صادق السبت الماضي على تعيين روبرت بيكروفت الذي شغل منصب القائم بأعمال السفارة الأميركية في بغداد بعد انتهاء مهام السفير السابق جيمس جيفري، سفيرا للولايات المتحدة في العراق.
XS
SM
MD
LG