Accessibility links

logo-print

مقتل زعيم كبير من القاعدة خلال غارة في باكستان


طائرة من دون طيار

طائرة من دون طيار

أفادت مصادر استخباراتية باكستانية أن زعيما كبيرا من تنظيم القاعدة قتل خلال غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار الخميس في باكستان.

ونسبت شبكة CNN إلى هذه المصادر التي لم تسمها القول إن الشيخ خالد بن عبد الرحمن، الملقب أيضا بـ"أبو زيد الكويتي"، قتل في هجوم قرب ميران شاه في وزيرستان الشمالية وهي واحدة من المقاطعات السبع في منطقة القبائل الباكستانية على الحدود مع أفغانستان.

وكان مسؤولون أمنيون في باكستان قد أفادوا أن ثلاثة متمردين إسلاميين على الأقل قد قتلوا الأحد في غارة شنتها طائرات أميركية بدون طيار على منطقة قبلية في شمال غرب باكستان تعتبر المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة في العالم وملجأ طالبان باكستان وأفغانستان.

وقال مسؤول أمني إن الطائرات أطلقت أربعة صواريخ على منزل في قرية تابي على بعد خمسة كيلومترات شرق ميرانشاه، كبرى مدن شمال وزيرستان.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته أن "الطائرات الأميركية بدون طيار اطلقت اربعة صواريخ على معسكر وقتلت ثلاثة متمردين".

ويعتقد أن هذه القرية الواقعة قرب الحدود مع أفغانستان تشكل ملاذا لناشطين ينتمون إلى عدة مجموعات متمردة لشبكتي حافظ غل بهادور وحقاني.

وكانت الولايات المتحدة أدرجت شبكة حقاني التي أسسها في الثمانينيات زعيم الحرب جلال الدين حقاني لمواجهة الغزو السوفياتي لأفغانستان، على قائمة المنظمات الإرهابية في سبتمبر/أيلول الماضي، علما بأنها تعد جزءا مهما من طالبان باكستان وتشكل موضوع خلاف بين إسلام اباد وواشنطن.
XS
SM
MD
LG