Accessibility links

قتلى في غارة لطائرة أميركية من دون طيار شمال باكستان


الطائرة الأميركية دون طيار

الطائرة الأميركية دون طيار

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل مساء الأربعاء في غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار على معسكر مفترض للجهاديين في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان، وفق ما أعلن مسؤولون باكستانيون.

وأورد هؤلاء المسؤولون أن الهجوم شن قرابة منتصف الليل بالتوقيت المحلي على قرية كتاب خيل التي تبعد 5 كيلومترات من ميرانشاه كبرى مدن إقليم وزيرستان الشمالية معقل الجهاديين على حدود أفغانستان.

وقال مسؤول أمني إن "طائرة أميركية من دون طيار أطلقت صاروخين على معسكر للمتمردين ما أسفر عن مقتل ثلاثة متمردين مفترضين على الأقل".

وأكد مسؤول أمني آخر في بيشاور شمال غرب البلاد الهجوم والحصيلة، فيما تحدث مسؤول ثالث موجود في ميرانشاه عن أربعة قتلى وإصابة خامس بجروح خطيرة، دون معرفة هوية الضحايا.

وفي بداية تشرين الثاني/نوفمبر، أدت غارة أميركية إلى تصفية زعيم طالبان الباكستانية حكيم الله محسود الذي خلفه مذ ذاك الملا فضل الله على رأس التمرد الإسلامي المسلح الذي يقاتل حكومة إسلام آباد.

وتشرف وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) على الهجمات التي تشنها الطائرات من دون طيار في شمال غرب باكستان والتي خلفت أكثر من 2400 قتيل في تسعة أعوام بينهم 400 مدني، وفق منظمات غير حكومية.
XS
SM
MD
LG