Accessibility links

مساع عربية وأميركية لإنهاء النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي


رئيس السلطة الفلسطينية في القمة العربية

رئيس السلطة الفلسطينية في القمة العربية

قال رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني عبد الله عبد الله، إن هناك وفدا عربيا وزاريا سيتوجه إلى الولايات المتحدة لإيجاد آليات ومنهجية جديدة لحل النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.

ورجح عبد الله في اتصال مع "راديو سوا" أن يتوجه الوفد إلى واشنطن خلال شهر أبريل/نيسان المقبل، مشيرا إلى أنه بانتظار إشارة من الأميركيين في هذا الصدد.

كما أشار عبد الله إلى أهمية الدعم المادي والمعنوي للسلطة الفلسطينية الذي تجلى في القمة العربية، مضيفا أن القيادة الفلسطينية يهمها صمود المواطن في أرضه وخاصة سكان القدس، وتقدر هذا الالتزام العربي، لكنها تتمنى أن يتحقق على الأرض وأن لا يبقى مجرد مقررات في بيان القمة الختامي، وذلك في أشارة إلى اقتراح أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لعقد قمة مصغرة تخصص لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأعرب رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني عن أمله في أن يخطو ملف المصالحة خطوات ايجابية مع نهاية الشهر المقبل، مشيرا إلى أن أطراف الخلاف تسير في الاتجاه الصحيح، خصوصا بعد أن تم التوافق على كل إجراءات المصالحة، وبقيت فقط عملية اتخاذ القرار المناسب و"نأمل بهذا التدخل العربي الجديد أن تتحقق المصالحة في أقرب الآجال".
XS
SM
MD
LG