Accessibility links

تعديلات على وزارة الحمد الله.. واستمرار المشاورات لتشكيل حكومة الوحدة


رامي الحمد الله

رامي الحمد الله

قال مسؤول فلسطيني إن رئيس الوزراء رامي الحمد الله سيجري تعديلات طفيفة على الحكومة الحالية على أن تستمر المشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية في وقت لاحق.

وأبلغ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني وكالة الصحافة الفرنسية أن اللجنة اتفقت في اجتماع عقد مساء الثلاثاء على إجراء الحمد الله تعديلات على حكومته بما لا يتجاوز خمسة وزراء.

وأشار إلى أن هذا التعديل مؤقت وأن المفاوضات والمشاورات ستستمر مع كل الأطراف، بما فيها حركة حماس، لتشكيل حكومة وحدة وطنية في وقت لاحق.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن رئيس السلطة محمود عباس كلف رئيس الوزراء إجراء تعديل طفيف على حكومة الوفاق الوطني"بما يفسح المجال أمامها للقيام بمسؤولياتها الوطنية في المناطق الفلسطينية كافة".

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية بدأت منذ حوالي أسبوع مشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية غير أن هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح.

ومن أهم المآخذ على الحكومة الحالية، بحسب مراقبين، فشلها في عملية إعادة إعمار قطاع غزة، لكن الحمد الله يرى أن حكومته لم تتمكن من أداء مهامها في القطاع بما في ذلك عدم إتاحة المجال أمامها للإشراف على المعابر ووضع العراقيل أمام مبادرات الحكومة لإيجاد حلول لجميع القضايا الناجمة عن الانقسام.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG