Accessibility links

الشرطة الإسرائيلية: مقتل سائح أميركي في هجوم تل أبيب


قوات إسرائيلية في القدس -أرشيف

قوات إسرائيلية في القدس -أرشيف

قالت الشرطة الإسرائيلية إن القتيل الذي سقط الثلاثاء في هجوم بسكين في تل أبيب هو سائح أميركي، وقد وقعت الحادثة على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من مكان وجود نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الذي يزور إسرائيل.

وأصيب 12 شخصا حالة عدد منهم خطيرة في الهجوم الذي وقع في المنطقة السياحية القريبة من مرفأ يافا، والذي نفذه فلسطيني قبل أن يقتله أفراد الأمن الموجودون في المكان.

تحديث: 19:05 تغ

قتل إسرائيلي وأصيب تسعة آخرون الثلاثاء في هجوم بسكين نفذه فلسطيني في مرفأ يافا بمدينة تل أبيب، قبل أن يُقتل برصاص قوات الأمن، وفق ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية.

وقتل فلسطيني في وقت سابق الثلاثاء في تبادل لإطلاق النار مع قوة من الشرطة الإسرائيلية في مدينة القدس، بعد ساعات من مقتل فلسطينية حاولت طعن جندي إسرائيلي في المدينة.

تحديث: 17:36 تغ

قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينيا بعد أن أطلق النار وأصاب شرطيين بجروح في شارع تجاري في القدس الشرقية الثلاثاء، وذلك بعد ساعات من محاولة طعن نفذتها فلسطينية قتلتها قوات الأمن في المدينة القديمة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري في بيان إن فلسطينيا شرع بإطلاق النار على مجموعة من رجال الشرطة في شارع صلاح الدين في القدس الشرقية، مضيفة أن شرطيا أصيب بجروح جراء الهجوم قبل أن يلوذ مطلق النار بالفرار.

وأوضحت أن شرطيا ثانيا أصيب بجروح عندما شرع المهاجم بإطلاق النار مرة ثانية خلال عملية ملاحقته. وقالت إن العملية انتهت بمقتل المهاجم برصاص القوات الإسرائيلية.

مقتل فلسطينية (10:32 بتوقيت غرينيتش)

قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينية حاولت طعن أحد أفراد حرس الحدود في البلدة القديمة في القدس الشرقية الثلاثاء.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري في بيان، إن الفلسطينية اقتربت من عناصر حرس الحدود في البلدة القديمة بالقرب من باب العمود، ثم أخرجت سكينا من حقيبتها وحاولت طعن أحدهم قبل أن يطلقوا النار عليها.

وأضافت سمري أن الفلسطينية كانت في الخمسين من العمر ومن سكان حي أم طوبا في القدس الشرقية.

وفي سياق متصل، اعتقلت القوات الإسرائيلية امرأة فلسطينية عند حاجز قلنديا جنوب رام الله بعد أن عثرت بحوزتها على سكين. وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن السيدة اعترفت بأنها كانت تعتزم تنفيذ هجمات ضد إسرائيليين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG