Accessibility links

logo-print

وفاة فلسطيني غداة طعنه جنديين إسرائيليين في الضفة


جندي إسرائيلي في الخليل- أرشيف

جندي إسرائيلي في الخليل- أرشيف

قالت السلطات الإسرائيلية إن مهاجما فلسطينيا نفذ عملية طعن أدت إلى إصابة جنديين إسرائيليين جنوب الضفة الغربية الاثنين، توفي الثلاثاء متأثرا بجروح أصيب بها خلال التصدي له.

وأقدم الشاب مصطفى برادعية على طعن جنديين إسرائيليين باستخدام مفك براغ قرب مخيم العروب، شمال الخليل في الضفة الاثنين، بحسب الجيش الإسرائيلي. وأفاد الجيش بأن المهاجم كان يحمل سكينا أيضا.

وكان شقيق برادعية، إبراهيم قد قتل في نيسان/أبريل الماضي بعد أن نفذ عملية طعن باستخدام فأس، ما أدى إلى إصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة.

تحديث (الاثنين 18 يوليو 12.45 ت.غ)

أصيب جنديان إسرائيليان الاثنين بعد أن قام شاب فلسطيني بطعنهما بسكين قرب مخيم العروب القريب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، قبل إصابته بالنيران، حسب الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش في بيان إن الجنديين هوجما خلال قيامهما "بنشاط روتيني" في المنطقة، وتم نقلهما لتلقي العلاج في إحدى مستشفيات المنطقة.

ونقل الشاب الفلسطيني المصاب أيضا إلى المستشفى.

وأوردت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الجنديين أصيبا بجروح طفيفة، أحدهما في الرأس والآخر في اليد. وقام أحدهما بإطلاق النار على المهاجم الفلسطيني.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية من جانبها إن الشاب الفلسطيني يدعى مصطفى برادعية، مشيرة إلى أنه أصيب برصاصتين في البطن.

وتشهد إسرائيل والأراضي الفلسطينية أعمال عنف منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر 2015 أسفرت عن مقتل 215 فلسطينيا و34 إسرائيليا، إضافة إلى أميركيين اثنين وأريتيري وسوداني.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG