Accessibility links

logo-print

الحكومة الفلسطينية تؤدي اليمين القانونية أمام عباس


رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله

رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله

أدت الحكومة الفلسطينية السادسة عشرة، برئاسة رامي الحمد الله، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وستكون الحكومة التي تم الاتفاق على تشكيلها مساء الأربعاء بعد مشاورات استمرت خمسة أسابيع، الـ16 التي يتم تشكيلها منذ تأسيس السلطة الفلسطينية عام 1995.
وفي حديث لـ"راديو سوا"، قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فهمي الزعارير، إن الحكومة ستتولى تسيير شؤون المواطن الفلسطيني حتى إجراء الانتخابات العامة في الضفة الغربية وغزة.


وعن رفض حكومة حماس المقالة في قطاع غزة لحكومة الحمد الله ووصفها بأنها غير شرعية، يرى الزعارير عدم وجود أي قيمة قانونية أو شعبية لموقف حماس من الحكومة الجديدة.


ومن المقرر أن يغادر الحمد الله إلى الولايات المتحدة السبت للمشاركة في اجتماعات المانحين للسلطة الفلسطينية، فيما سيكون رئيس السلطة محمود عباس في واشنطن للقاء الرئيس الأميركي باراك أوباما ومن ثم في نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يشار إلى أن عباس أعاد تكليف الحمد الله تشكيل حكومة جديدة في 13 أغسطس/آب الماضي بعد نحو شهرين من تقديمه استقالته بعد 18 يوما من أدائه اليمين بسبب خلافات على الصلاحيات بينه وبين نائبيه اللذين قام عباس بتعيينهما.
XS
SM
MD
LG