Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: كيري يتهم النظام السوري بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" و"جرائم حرب"

جرحى فلسطينيون بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية


مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي

مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي

جرح 10 فلسطينيين بعضهم إصاباتهم خطيرة الجمعة في مواجهات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي عند مدخل مخيم الجلزون في الضفة الغربية خلال تظاهرة احتجاج على مقتل فلسطيني الأربعاء الماضي.

وقالت مصادر طبية وأمنية فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي أطلق الذخيرة الحية وقنابل الغاز المسيل للدموع والذخيرة المطاطية في حين رشق المتظاهرون الجيش بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وذكرت المصادر أن الفلسطينيين العشرة جرحوا برصاص حي ونقلوا إلى المستشفى في رام الله.

يشار إلى أن هذه المواجهات وقعت إثر دعوة من القوى الفلسطينية العاملة في مخيم الجلزون للتظاهر احتجاجا على مقتل محمد مبارك، نجل رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون، قبل ثلاثة أيام برصاص الجيش الإسرائيلي.

وكان مبارك يعمل لدى شركة تعهدات عامة فلسطينية تقوم بتنفيذ مشروع تعبيد طريق في تلك المنطقة ممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (يو اس ايد).

إصابة فلسطينيين شرق جباليا

وفي غزة، قال الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة حماس أشرف القدرة إن فلسطينيين أصيبا الجمعة بنيران الجيش الإسرائيلي قرب السياج الحدودي الفاصل بين القطاع وإسرائيل شرق مخيم جباليا.

وفي وقت سابق، أكد القدرة أن "خمسة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا".

وكان شهود قد أفادوا بأن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار من برج مراقبة عسكري على عدد من الصبية والشبان كانوا في المنطقة الزراعية لدى اقترابهم من السياج الحدودي شرق جباليا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG