Accessibility links

خدمة الدفع الإلكتروني "باي بال" تدخل السوق المصرية


خدمة "باي بال" لتحويل الأموال

خدمة "باي بال" لتحويل الأموال

أعلنت خدمة "باي بال" (PayPal)، لتحويل الأموال والتجارة الإلكترونية، إضافة مصر رسميا إلى قائمة الدول المتوفر لديها خدمة الدفع الإلكتروني.

وكان المدير التنفيذي لشركة "باي بال" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلياس غانم قد أكد في 23 مارس/ آذار الماضي اعتزام ''باي بال'' فتح أبواب الخدمة لمصر ولبنان هذا العام.

وأضيفت مصر إلى قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها إنشاء حسابات رسمية لتحويل واستقبال الأموال، إلا أن الخدمة لم تضم لبنان إلى قائمتها بعد.

وتضم الخدمة حاليا عددا من الدول العربية مثل السعودية والإمارات والكويت والبحرين وعمان والجزائر والأردن واليمن والمغرب وتونس، إلى جانب مصر.

وتعد "باي بال" أحد أشهر خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت، كما تستخدمها العديد من مواقع التجارة الإلكترونية لإتمام عمليات الدفع الإلكتروني لمنتجاتها.

ويذكر أن غانم كان قد قدر حجم التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط بنحو 9 مليارات دولار أميركي حسب إحصائيات العام الماضي، وتوقع تجاوزها حاجز 15 مليار دولار بحلول عام 2015، وهو الأمر الذي دفع خدمة "باي بال" لتوسيع تواجدها في المنطقة بإضافة دول عربية جديدة.

تفعيل تحويل الأموال عبر المحمول

ومن جهة أخرى استهلت مصر خدمة تحويل الأموال عبر المحمول الخميس.

وقال عاطف حلمي وزير الاتصالات في مؤتمر صحافي للإعلان عن استراتيجية الوزارة على المدى القريب، "سنبدأ تفعيل خدمة تحويل الأموال خلال المحمول"، وأعلن كذلك أن مصر ستطرح الرخصة الموحدة للاتصالات في يوليو/تموز المقبل، حسب ما نقل موقع صحيفة المصري اليوم.
XS
SM
MD
LG