Accessibility links

logo-print

كارتر: الضربات الجوية في الرقة تشل قدرات داعش في مواجهة الأكراد


وزير الدفاع آشتون كارتر

وزير الدفاع آشتون كارتر

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إن سلسة الغارات التي شنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نهاية الأسبوع الماضي على مواقع لتنظيم داعش قرب مدينة الرقة السورية، هدفت إلى تعطيل قدرات التنظيم في الرد على قوات حماية الشعب الكردية التي تجابه التنظيم.

وأضاف كارتر في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الفرنسي ايف لودريان في مقر وزارة الدفاع البنتاغون الاثنين أن هذه هي " الطريقة التي نحقق فيها هزيمة فعالة ومستديمة لداعش، فحين يكون هناك قوات محلية فعالة على الأرض يمكننا دعمها وتمكينها لاستعادة أراض والاحتفاظ بها".

وأكد كارتر أن الولايات المتحدة لا تنوي نشر قوات أميركية على الأرض لمحاربة التنظيم، معتبرا أن غارات طائرات التحالف كافية لإضعاف قدرات التنظيم وتمكين قوات المعارضة السورية من هزيمته.

من جهة أخرى، بين كارتر أن الاجتماع مع نظيره الفرنسي هدف إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون الدفاعي بين واشنطن وباريس. وتطرق إلى سير الحرب على تنظيم داعش.

وكانت فرنسا قد أرسلت في وقت سابق من العام الجاري حاملة الطائرات شارل دي غول إلى الخليج العربي بهدف دعم الضربات الجوية التي تستهدف التنظيم.

وأشاد كارتر بدور القوات الجوية الفرنسية التي قال إنها "تستمر في تقديم دور مهم بعد أن كانت أول من ينضم إلى الولايات المتحدة في ضرب أهداف داعش في العراق".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG