Accessibility links

البنتاغون: خمس دول عربية شاركت في الضربات الجوية ضد #داعش


كشف المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي أن الولايات المتحدة قصفت، بمساعدة حلفائها العرب، مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية.

وأوضح كيربي أن خمس دول في المنطقة شاركت أو ساهمت في هذه الضربات وهي الأردن والبحرين وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة.

وذكر البنتاغون أن العملية نفذت بواسطة طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار وصواريخ من طراز توماهوك انطلقت من سفن أميركية راسية في المياه الدولية في البحر الأحمر والخليج.

وأكدت الإمارات والبحرين رسميا أنهما شاركتا في الضربات الجوية التي شنت بقيادة الولايات المتحدة ضد مواقع داعش، حسبما أفادت وكالتا الأنباء الرسميتان في البلدين.

وقال بيان لوزارة الخارجية الإماراتية إن "القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة شنت أولى ضرباتها ضد أهداف داعش"، مشيرا إلى أن "العملية جرت بالتنسيق مع القوات المشاركة في الجهود الدولية ضد داعش".

وفي وقت سابق، قال بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء البحرينية إن "تشكيلات من سلاح الجو الملكي البحريني وبالاشتراك مع القوات الجوية الشقيقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقوات الحليفة قامت في الساعات الأولى من الثلاثاء بضرب وتدمير عدد من المواقع والأهداف المنتخبة للجماعات والتنظيمات الإرهابية ضمن الجهد الدولي المتعلق بحماية الأمن الإقليمي والسلام الدولي".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن مصدر رسمي أن السعودية شاركت في العمليات العسكرية ضد داعش في سورية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG