Accessibility links

logo-print

البيت الأبيض: التحالف الدولي سيدعم الجهود العراقية لاستعادة الرمادي


عناصر في قوات البيشمركة في كركوك- أرشيف

عناصر في قوات البيشمركة في كركوك- أرشيف

أفاد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست الثلاثاء بأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش سيدعم جهود القوات المتعددة الطوائف على الأرض لاستعادة مدينة الرمادي الذي سيطر عليها التنظيم المتشدد.

وشدد إيرنست على أهمية أن تستعيد هذه القوات السيطرة في العراق.

وتعد القوات العراقية بالتعاون مع الحشد الشعبي المؤلف بمعظمه من فصائل شيعية، لعملية عسكرية سريعة الهدف منها استعادة مدينة الرمادي.

وبعد يومين من فقدانها السيطرة على الرمادي، تسعى الحكومة العراقية إلى الاستفادة من عامل الوقت لمحاولة استعادة المدينة، قبل أن يعزز داعش دفاعاته فيها عبر تفخيخ الطرق والمنازل، وهو أسلوب لجأ إليه مرارا في مناطق أخرى.

وسيطر داعش على كامل الرمادي الأحد، إثر انسحاب القوات الأمنية في وجه هجوم بدأ مساء الخميس، في أبرز تقدم للتنظيم في العراق منذ حزيران/يونيو 2014.

تحديث (18:18 تغ)

صدت قوات البيشمركة الكردية بمساعدة طائرات التحالف الدولي، هجوما لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش على إحدى القرى القريبة من سد الموصل في شمال العراق مساء الاثنين.

وقال العميد مرعان عبد الرحمن آمر قوات البيشمركة في منطقة سد الموصل في تصريح لـ"راديو سوا"، إن القوات الكردية نجحت في التصدي للهجوم الذي استهدف قرية مِسْقُلات في مفرق السد.

وأوضح أن طائرات التحالف شاركت في قصف مواقع لداعش في المنطقة وفي منطقة الشلالات، مشيرا إلى أن التنظيم المتشدد تكبد خسائر في الأرواح والمعدات.

وأكد المسؤول الأمني الكردي انحسار تحركات داعش في مناطق شمال الموصل بعد أحداث محافظة الأنبار، مشيرا إلى أن قوات البيشمركة جاهزة لدعم الجيش العراقي لاستعادة السيطرة الكاملة على الموصل.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG