Accessibility links

logo-print

الفنانة رغدة تتهم الإسلاميين بمهاجمتها بعد إلقائها شعرا مؤيدا للنظام السوري


الفنانة رغدة

الفنانة رغدة

اتهمت الفنانة السورية المقيمة في مصر رغدة الأربعاء عناصر من التيار السلفي والإخوان المسلمين بالاعتداء عليها خلال إلقائها قصائد اعتبرت مؤيدة للنظام السوري في ملتقى القاهرة الثالث للشعر العربي المقام في المجلس المصري الأعلى للثقافة.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، حضرت رغدة الأمسية الشعرية المخصصة لعدد من الشعراء المشاركين في لقاء القاهرة الثالث للشعر العربي وطلبت، دون أن تكون ضمن برنامج الأمسية، أن تلقي بعض قصائدها.

وأشارت الوكالة أن رغدة ألقت قصائد اعتبرت مؤيدة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ومهاجمة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر الأمر الذي أغضب بعض الحضور فقام شاب ملتح قدم نفسه باعتباره منتميا إلى التيارات السلفية بمهاجمتها لفظيا.

ثم انضم إليه خمسة آخرين، وعندما حاول بعض الحضور حمايتها منهم، قاموا بإلقاء طفايات الحريق عليها وأصابوها إصابة طفيفة، فخرجت مسرعة من القاعة وقاموا بملاحقتها حتى خرجت من القاعة.

وتقدمت الفنانة رغدة ببلاغ إلى مأمور قسم شرطة قصر النيل اتهمت فيه الشاب السلفي والشباب الآخرين بالاعتداء عليها، وذلك بحسب الوكالة.

تفاصيل الواقعة على قرص مضغوط

وذكرت وسائل الإعلام المصرية أن رغدة أكدت أنها تمتلك قرصا مضغوطا (سي دي) يحتوى على تفاصيل الواقعة، والذي يكشف عن الشباب الذين قاموا بالاعتداء عليها بدار الأوبرا المصرية.

وبحسب الصحف المصرية، من المتوقع أن تقدم رغدة هذا القرص إلى النيابة العامة أثناء التحقيق معها فى الواقعة.

ويذكر أن "ملتقى القاهرة الثالث للشعر العربي" استهل الاثنين 16 مارس/آذار تحت عنوان "ربيع الشعر.. ربيع الثورة"، وتختتم فعالياته مساء الخميس بدار الأوبرا المصرية.

وسيعلن خلال حفل الختام اسم الشاعر الفائز بجائزة الملتقى التي تصل قيمتها إلى 100 الف جنيه مصري (حوالي 15 الف دولار).

والجدير بالذكر أن الجائزة ذهبت في الدورة الأولى للملتقى للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، وللشاعر المصري أحمد عبد المعطي حجازي في الدورة الثانية.
XS
SM
MD
LG