Accessibility links

الرئاسة المصرية تلتقي حزب النور للتشاور حول المصالحة السياسية


الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور

الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور

يستكمل المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت أحمد المسلماني لقاءاته مع رموز القوى السياسية المصرية في إطار التشاور حول شؤون المصالحة السياسية وخريطة المستقبل.

ومن المقرر أن يلتقي المسلماني قيادات حزب النور الثلاثاء للتشاور حول خارطة المستقبل.

وقال رئيس حزب النور يونس مخيون لراديو سوا إن الحزب يعتزم طرح وجهة نظره في عدد من القضايا، أبرزها التعديلات الدستورية والمصالحة الوطنية :

تقرير عن انتهاكات حقوق الإنسان

يأتي هذا فيما قال رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق، إن المجلس سيقدم تقريرا شاملا عن انتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت في مصر بدءا من 30 يونيو/حزيران وحتى الآن سواء من جانب السلطات أو القوى السياسية المعارضة.

وأضاف فايق أن وقف التعذيب يحتل أولوية لدى المجلس مشيرا إلى أن هذا الموضوع سيتم طرحه خلال الاجتماع الأول للمجلس الأحد القادم.

وأشار فايق إلى أن المجلس سيشكل لجنة للتأكد من معاملة المعتقلين في السجون المصرية وفقا للمعايير الدولية.

إلقاء القبض على مسلحين في سيناء

في غضون ذلك، أكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من إلقاء القبض على ثمانية أشخاص، بينهم‏ أربعة‏ فلسطينيين ومصريان يشتبه في ضلوعهم بالهجوم المسلح على المنشآت الأمنية وأقسام الشرطة بمحافظة شمال سيناء‏.‏

وتكثف الأجهزة الأمنية بالمنطقة الحدودية وجودها لمنع تسلل أي عناصر مسلحة من وإلى قطاع غزة مع الاستمرار في عملية ردم الأنفاق التي تستخدم في التهريب.

استمرار سجن قيادات الإخوان

في شأن آخر، أمر رئيس نيابة الجيرة المستشار حاتم فاضل، بحبس محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وصفوت حجازي وخيرت الشاطر القياديين البارزين في التنظيم، 15 يوما لاتهامهم بالقتل في الاشتباكات التي وقعت في منطقة بين السرايات المواجهة لجامعة القاهرة، حيث كان يعتصم مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي.

مراسل "راديو سوا" في القاهرة علي الطواب يقدم مزيدا من التفاصيل في التقرير التالي:
XS
SM
MD
LG