Accessibility links

استطلاع: ثقة الأميركيين بنتائج الحرب على الإرهاب لا تزال مرتفعة


قوات أميركية في منبج

بقيت ثقة الأميركيين بفعالية الحرب على الإرهاب عالية، وأبدى 42 في المئة منهم ثقتهم بالنتائج التي تحققها، وفقا لاستطلاع رأي أجراه معهد Rasmussen Reports للإحصاء.

وتوجه الاستطلاع الذي أجري بين 26 و27 آذار/ مارس بسؤال إلى 1000 أميركي حول ما إذا كانت الولايات المتحدة وحلفاؤها يحققون الانتصار في الحرب على الإرهاب.

وأيد 42 في المئة من عينة الاستطلاع تقدم الولايات المتحدة وحلفائها في الحرب على الإرهاب، بينما رأى 20 في المئة أن الإرهابيين يحرزون تقدما، فيما قال 31 في المئة إن أيا من الطرفين لا يحقق تقدما يذكر، بينما لم يعط سبعة في المئة إجابة أكيدة لعدم تيقنهم من نتائج هذه الحرب.

وكان معهد Rasmussen Reports قد أجرى الاستطلاع ذاته في كانون الثاني/ يناير السابق، وحينها بلغت مستويات الثقة إلى 45 في المئة.

وكانت أقل نسبة ثقة سجلها المعهد الإحصائي في شباط/ فبراير 2015، حين أبدى 19 في المئة فقط ثقتهم بفوز الولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب.

وفي ما يتعلق ببذل الولايات المتحدة جهودا كافية في التعامل مع الخطر الداخلي للإرهاب الإسلامي، قال 24 في المئة إن هذه الجهود "مبالغ فيها"، بينما رأى 38 في المئة أنها غير كافية، وأيدها 28 في المئة وأعرب 11 في المئة عن عدم تيقنهم من فعالية ذلك.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG