Accessibility links

اللبناني أمين يونس يفوز بلقب أفضل لاعب عربي في 2015


اللاعب اللبناني أمين يونس

اللاعب اللبناني أمين يونس

فاز اللبناني مهاجم نادي أياكس أمستردام الهولندي أمين يونس بلقب "أفضل لاعب كرة قدم عربي في 2015 " في استطلاع أجراه موقع قناة "الحرة"، وشارك فيه أكثر من 31 ألف مصوت.

وصوت لأمين يونس أكثر من 16 ألف شخص، محققا نسبة 50.41 في المئة من الأصوات.

وجاء العراقي ياسر قاسم ثانيا، بنسبة 21.18 في المئة من الأصوات.

واحتل مهاجم النصر السعودي محمد السهلاوي المرتبة الثالثة، بنسبة 10.79 في المئة.

وكان موقع "الحرة" طرح استطلاعا ضم 12 شخصية رياضية عربية أثرت في المشهد الكروي خلال 2015.

وهنا نتائج التصويت:

1. حسن الهيدوس – السد القطري

لاعب كرة قدم قطري من مواليد 11 كانون الأول/ ديسمبر 1990. يجيد اللعب في مركز الهجوم مع منتخب قطر الوطني ونادي السد في دوري نجوم قطر.

يملك الهيدوس مواهب كروية عديدة ظهرت خلال السنوات الماضية، سواء مع فريقه السد أو مع المنتخب القطري، وأصبح من أهم العناصر المعول عليها في الهجوم.

2. اللبناني أمين يونس- أياكس أمستردام

مهاجم نادي أياكس أمستردام الهولندي. أمين يونس لبناني الأصل، من مواليد 5 آب/ أغسطس 1993.

في عام 2014 قررت إدارة مونشغلادباخ إعارته لمدة عام إلى فريق كايزرسلاوترن ومع انتهاء عقد إعارته قرر يونس مغادرة كرة القدم في ألمانيا وانتقل إلى الدوري الهولندي مع فريق أياكس أمستردام.

3. محمد السهلاوي – النصر السعودي

من مواليد 10 كانون الثاني/ يناير 1987. يلعب حاليا مهاجما في صفوف نادي النصر. يمتلك مهارة عالية وقدرة على التسجيل من الضربات الثابتة. استطاع محمد السهلاوي أن يسجل 100 هدف رسمي مع النصر.

شارك مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب لكرة القدم التي أقيمت في السعودية سنة 2012 وسجل هدفين وشارك في تصفيات كأس العالم 2018.

4. عمر عبد الرحمن – العين الإماراتي

عمر عبد الرحمن أو "عموري" كما يسميه أنصاره، من مواليد 20 أيلول/ سبتمبر 1991، لاعب كرة قدم إماراتي، يلعب كجناح لنادي دوري الخليج العربي العين، والمنتخب الإماراتي.

يمتاز "عموري" بالتمريرات الدقيقة و يستطيع أن يخترق الدفاعات بتمريرة ماكرة يضع المهاجم بحالة انفراد تامة أمام المرمى.

5.عبد العزيز المقبالي – فنجا العماني

لاعب كرة قدم عماني من مواليد 23 نيسان/ أبريل 1989. يلعب حاليا مع نادي الشباب والمنتخب العماني لكرة القدم، ويجيد اللعب في خط الهجوم.

استهل مشاركاته الدولية مع المنتخب العماني خلال مواجهة أستراليا في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2014 في سيدني. لاحقا سجل أول أهدافه في دور المجموعات عندما فاز المنتخب 2-0 على تايلاند لتضمن عمان تأهلها إلى الدور الرابع من التصفيات، لأول مرة منذ عام 2002.

6. ياسر الشهراني- الهلال السعودي

ياسر غرسان الشهراني من مواليد 25 أيار/ مايو 1992. يلعب الشهراني في نادي الهلال السعودي في مركز الدفاع، ويحمل أيضا قميص المنتخب السعودي.

لم يكن اختيار الاتحاد الآسيوي للشهراني ضمن فريق الأحلام الآسيوي محض صدفة، فهذا اللاعب صُنف كأكثر لاعب يلمس الكرة في الدوري السعودي، وقاد أيضا فريق الهلال لتحقيق الازدواجية هذه السنة بإحرازه لبطولة كأس الملك و كأس السوبر السعودي.

7. علي مقصيد – العربي الكويتي

لاعب كرة قدم كويتي من مواليد 11 كانون الثاني/ ديسمبر 1986 ، يلعب مع نادي العربي الكويتي.

شارك مع المنتخب الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، وأيضا شارك في كأس خليجي 19 في سلطنة عمان.
منذ عام 2006 وهو يلعب مع منتخب الكويت لكرة القدم.

8. مهند عسيري – الأهلي السعودي

يوصف بأنه لاعب من طراز النجوم الكبار ونجم هداف. كانت بداياته في نادي الشهيد. يتميز مهند بارتقائه والتسجيل بالرأس.

انتقل في مطلع عام 2012 إلى نادي الشباب، وفي الرابع من آب/ اغسطس 2014 انتقل إلى نادي الأهلي السعودي بعقد يمتد لثلاث سنوات بقيمة 14 مليون ريال سعودي. مثّل المنتخب السعودي في خليجي 20 في اليمن و في كأس آسيا 2012 في قطر.

9. العراقي ياسر قاسم – سوندن تاون الإنكليزي

عراقي الأصل مقيم في بريطانيا، مولع بكرة القدم منذ صغر سنه. انضم إلى نادي برايتون وهوف البيون تحت إشراف المدرب الأوروغوياني غوس بويت في آب/أغسطس 2010.

أمضى قاسم فترة إعارة مع ناديي لوتون تاون وماكليسفيلد تاون، قبل أن يتم تحريره من نادي برايتون في أيار/ مايو 2013، لينضم إلى نادي سويندون تاون في الدوري الأول .

10.المغربي المهدي بنعطية – بايرن ميونخ الألماني

لاعب كرة قدم من أصل مغربي، من مواليد كوركورونيس بفرنسا. بدأ مشواره في موسم 2006/2007 مع نادي تور الفرنسي.

يلعب بنعطية حاليا مع نادي بايرن ميونخ الألماني بعد أن لعب مع نادي روما الإيطالي لموسم واحد. يحمل أيضا قميص المنتخب المغربي منذ عام 2008.

11. المصري محمد صلاح – روما الإيطالي

لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز الجناح الأيمن لنادي روما الإيطالي. لعب صلاح مع منتخب الشباب في كأس العالم للشباب 2011.

كان صلاح جزءا من المنتخب الأولمبي المصري في أولمبياد لندن 2012، ونجح في هز شباك المنتخب البرازيلي و سجل في جميع مباريات الفريق في دور المجموعات.

12. الجزائري رياض محرز- نادي ليستر سيتي البريطاني

لاعب كرة قدم من أصل جزائري. يلعب لنادي ليستر سيتي ومنتخب الجزائر لكرة القدم كلاعب وسط. سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده.

بات هذا اللاعب الدولي من أبرز الأسماء التي خلقت الحدث الكروي في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد أن قاد فريقة ليستر سيتي إلى تصدر الترتيب العام محققا مفاجأة هذه السنة.

المصدر: موقع "قناة "الحرة"

XS
SM
MD
LG