Accessibility links

logo-print

تغريدة للفاتيكان: البابا فرنسيس.. سوبرمان


غرافيتي للبابا فرنسيس في وضعية سوبرمان

غرافيتي للبابا فرنسيس في وضعية سوبرمان

قام حساب وزارة الاتصالات الاجتماعية في الفاتيكان بإرسال تغريدة عبر تويتر لرسم غرافيتي أنجز على جدار في روما يظهر البابا فرنسيس على هيئة سوبرمان.
وتظهر التغريدة البابا في رسم كبير على مبنى قريب من الفاتيكان وقد مد ذراعه اليمنى وأحكم قبضتها كما يفعل سوبرمان في أفلامه.
وفي الرسم ظهر البابا بملابسه البيضاء وصليبه وقد حركهما الهواء أثناء التحليق وكان ممسكا بيده اليسرى حقيبة كتبت عليها كلمة "القيم" باللغة الاسبانية.
ويتدلى من الحقيبة في الرسم وشاح يحمل شعار فريق سان لورينزو لكرة القدم، وهو الفريق الأرجنتيني المفضل لدى البابا بلونيه الأزرق والأحمر.
لكن بخلاف سوبرمان الذي كان يتخفى في شخصية الصحفي كلارك كينت، كان فرنسيس يحلق بزيه البابوي ونظارته المميزة.
وأرسلت تغريدات بالاسبانية والانجليزية تقول "نشاطركم رسم غرافيتي وجد في أحد شوارع روما قرب الفاتيكان".
ويعرف عن سوبرمان الذي كان بطلا في الكتب المصورة وانتقل إلى عالم السينما أنه يخوض "معركة أبدية" من أجل الحق والعدل، بينما يسجل للباب فرنسيس تعهده بالقضاء على الفساد في الفاتيكان وجعل الكنيسة الكاثوليكية قريبة من الفقراء.
وهنا التغريدة:

وأوضح مصدر في الوزارة أن هذه التغريدة أدرجها أحد الموظفين في وزارة الاتصالات الاجتماعية على حساب في تويتر يتابعه خصوصا العاملون في مجال التواصل الاجتماعي عبر العالم.
وقد تم تجديد الاتصالات الاجتماعية للفاتيكان بشكل كبير منذ قررالبابا السابق بنديكتوس السادس عشر، أن يكون له حضور عبر تويتر في كانون الأول/ديسمبر 2012، ويتابع الحساب الشخصي للبابا عبر تويتر الموجود بتسع لغات أكثر من 10 ملايين شخص.


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG