Accessibility links

بتهمة قتل صديقته.. السجن للعداء أوسكار بيستوريوس


 العداء أوسكار بيستوريوس بعد الحكم عليه بخمس سنوات سجنا

العداء أوسكار بيستوريوس بعد الحكم عليه بخمس سنوات سجنا

أصدرت السلطات القضائية في جنوب إفريقيا الثلاثاء حكما بسجن العداء أوسكار بيستوريوس لمدة خمس سنوات مع النفاذ بعد أن أدين بقتل صديقته ريفا ستينكامب بأربع رصاصات في شباط/ فبراير 2013 في جنوب إفريقيا.

حكمت القاضية توكوزيلي ماسيبا الثلاثاء بالسجن خمس سنوات مع النفاذ على العداء أوسكار بيستوريوس لقتله صديقته ريفا ستينكامب بأربع رصاصات في شباط/ فبراير 2013 في جنوب إفريقيا.

واقتيد البطل الرياضي السابق عند نهاية الجلسة إلى زنزانة في قصر العدل، حيث سينقل منها على الفور إلى السجن.

وقالت القاضية توكوزيلي ماسيبا، بعد النطق بالحكم، إن المتهم "حكم عليه بعقوبة السجن لمدة قصوى تبلغ خمس سنوات"، بعد إدانته بالقتل غير العمد في أيلول/ سبتمبر.

وتابعت القاضية في حيثيات الحكم أنها أصدرت حكمها بعد أخذ خطورة الاتهام في الاعتبار، وأيضا شخصية المتهم واعاقته.

ومع أن الادعاء لم ينجح في إثبات نية القتل العمد، إلا أن القاضية أخذت خطورة الوقائع في الاعتبار. وقالت إن "بيستوريوس كان يعلم أن الحمام مساحته محدودة وأن لا سبيل لهرب الشخص الموجود وراء الباب هناك".

وكان بيستوريوس قد أطلق النار أربع مرات عبر باب الحمام المغلق وهو يصر على أنه اعتقد أنه يطلق النار على سارق تسلل ليلا إلى منزله.

ورفضت القاضية حجج الدفاع حول الوضع الخاص للمتهم واستحالة سجن رجل مبتور الساقين. وقالت القاضية إن السجون في جنوب إفريقيا مؤهلة لإيواء بيستوريوس "وهو بحاجة لمتابعة نفسية".

ورحبت أسرة ستينكامب بالحكم. وقال والدها باري لصحافيين "نعم أنا مسرور جدا". وأوضح محامي العائلة "أنهم راضون عن الحكم".


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG