Accessibility links

logo-print

تظاهرات في مدن أميركية للمطالبة بإصلاح قانون الهجرة


تظاهرات في مدن أميركية للمطالبة بإصلاح قانون الهجرة

تظاهرات في مدن أميركية للمطالبة بإصلاح قانون الهجرة

تظاهر الآلاف في نيويورك ولوس أنجليس ومدن أميركية أخرى السبت للمطالبة بإصلاح قانون الهجرة، الذي صوت على تعديلاته مجلس الشيوخ في حين لا يزال مجلس النواب يدرس هذه التعديلات.

وقال أحد المتظاهرين، وهو مهاجر غير شرعي من هندوراس يدعى دانيك مارتينيز (30 عاما) كان يشارك في إحدى هذه التظاهرات، لوكالة الصحافة الفرنسية "يجب علينا أن نتمكن من أن نقنع بشكل سلمي أولئك الذين يعارضون إصلاح قانون الهجرة. نحن بحاجة للتوصل إلى اتفاق".

وجرت تظاهرة بروكلين تحت شعار "مسيرة الكرامة واحترام المهاجرين" وذلك في إطار يوم تحرك وطني لدعم المهاجرين غير الشرعيين يفترض أن تشارك في فعالياته 160 مدينة أميركية.

ويطالب المتظاهرون الكونغرس بالموافقة في أسرع وقت ممكن على مشروع إصلاح قانون الهجرة، وهو إصلاح من شأنه أن يسمح لأحد عشر مليون مهاجر غير شرعي في الولايات المتحدة، بينهم سبعة ملايين مكسيكي، من قوننة أوضاعهم عبر منحهم إقامات موقتة.

وكان مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الديموقراطيون، أقر في يونيو/حزيران هذا الإصلاح، غير أن مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون لا يزال يدرس هذه التعديلات التي يعتبرها الكثير من أعضائه متساهلة إلى حد كبير.

وشارك في مسيرة بروكلين بيل دي بلازيو الحاكم الجديد لمدينة نيويورك.

وقال دي بلازيو "نحن مدينة مهاجرين ونحن فخورون بذلك. علينا أن نفتح الطريق"، مذكرا بأن مدينته تضم نصف مليون مهاجر غير شرعي.

وجرت تظاهرة مماثلة في لوس أنجليس في وسط هوليوود شارك فيها حوالي ألف شخص.
XS
SM
MD
LG