Accessibility links

جرحى في إطلاق نار قرب احتجاج ضد ترامب بسياتل


مظاهرات ضد ترامب في سياتل

مظاهرات ضد ترامب في سياتل

أصيب خمسة أشخاص وصفت جراح أحدهم بالخطيرة بعد أن فتح مسلح النار في وسط مدينة سياتل ليل الأربعاء الخميس بعد مشاجرة قرب موقع شهد احتجاجات على فوز الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية.

وقال روبرت ميرنر مساعد قائد شرطة سياتل للصحافيين إن إطلاق الرصاص ليست له صلة على ما يبدو بالمظاهرات المناهضة لترامب لكنه نتج عن "مشاجرة شخصية ما".

وأضاف ميرنر "يبدو أن مشاجرة ما وقعت. وبدأ الشخص بالابتعاد عن الحشد ثم أطلق النار باتجاه المحتجين"، مشيرا إلى أن المشتبه به فر من المنطقة ولا يزال طليقا.

ووصل رجال الشرطة والإطفاء إلى الموقع "بعد أقل من دقيقة" لتواجدهم أساسا بالمنطقة لمراقبة المظاهرات لكنهم لم يصلوا في توقيت يسمح بالاشتباك مع المشتبه به، حسب ميرنر.

وكانت شرطة سياتل قد قالت في وقت سابق إنها تحقق في تقرير عن إطلاق رصاص وسقوط "عدة ضحايا" قرب موقع احتجاجات على فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأميركية.

وأضافت الشرطة أنها أغلقت الشارع الذي وقع فيه إطلاق النار لعدة ساعات للسماح للمصالح الأمنية بالتحقيق في الحادثة.

تحديث (23:00 بتوقيت غرينيتش)

اندلعت تظاهرات في مدن أميركية الأربعاء احتجاجا على فوز دونالد ترامب بالسباق نحو البيت الأبيض وإعلانه الرئيس الـ45 للولايات المتحدة.

ففي بيركيلي القريبة من سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، تظاهر حوالي 1500 طالب ثانوي خارج فصولهم المدرسية مرددين شعار" ليس رئيسنا".

وخرج هؤلاء في مسيرة امتدت من فناء مدرستهم إلى جامعة كاليفورنيا.

وعبر المشاركون عن مخاوفهم من أن يؤدي انتخاب ترامب إلى زيادة مشاعر العنصرية وإلى قيامه بترحيل عائلات المهاجرين غير الشرعيين.

و نشرت صور للتظاهرة في بيركيلي في تغريدات معارضة لفوز ترامب:

وهذا مقطع فيديو:

وفي مدينتي أوكلاند وسياتل في ولاية واشنطن، خرجت تظاهرات مماثلة لطلاب لكن بأعداد أقل.

وخرج مئات الطلاب في جامعة تكساس للتعبير عن غضبهم، وقامت الشرطة بإغلاق بعض المناطق المحيطة لتأمين مسيرتهم.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG