Accessibility links

logo-print

روسيا تجدد تعهدها بدعم حكومة دمشق


بوتين ولافروف ووليد المعلم خلال اجتماع في الكرملين في موسكو يوم 29 يونيو، 2015

بوتين ولافروف ووليد المعلم خلال اجتماع في الكرملين في موسكو يوم 29 يونيو، 2015

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاستمرار في تقديم الدعم للنظام السوري في المجالات كافة لا سيما العسكرية، وذلك خلال استقباله وزير خارجية دمشق وليد المعلم في موسكو الإثنين.

وأكد الرئيس الروسي أن سياسة بلاده التي تهدف إلى دعم القيادة السورية لم تتغير، مضيفا "نحن مقتنعون بأن الشعب السوري سينتصر في نهاية المطاف".

وأوضح المعلم في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الروسي سيرغي لافروف عقب اجتماعه مع بوتين "حصلت بصراحة على وعد من الرئيس بوتين بدعم سورية سياسيا واقتصاديا وعسكريا".

تحالف لمكافحة الإرهاب

وأثار الرئيس الروسي إمكانية قيام ائتلاف دولي جديد من أجل مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن موسكو ستستخدم علاقاتها مع كل دول المنطقة في محاولة لخلق هذا النوع من الائتلاف.

لكن المعلم شكك من جهته بإمكانية قيام هذا الائتلاف. وقال خلال مؤتمره الصحافي مع لافروف إن "التحالف مع تركيا والسعودية وقطر والولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب يحتاج إلى معجزة كبيرة جدا".

وفي اتصال مع "راديو سوا" قال خلف المفتاح القيادي في حزب البعث الحاكم في سورية إن زيارة المعلم إلى روسيا تتعلق في جانب منها بنقل رسالة من السعودية إلى الحكومة السورية عبر موسكو:

وتدحض تصريحات بوتين والمعلم الأخيرة توقعات بأن تبادر موسكو إلى "إعادة النظر" في دعمها لنظام الأسد ومراجعة استراتيجيتها في المنطقة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG