Accessibility links

logo-print

مسؤولون ليبيون في مصر لمتابعة إجراءات تسليم قذاف الدم


أحمد قذاف الدم بعد القبض عليه في القاهرة

أحمد قذاف الدم بعد القبض عليه في القاهرة

من المقرر أن يصل وفد ليبي رفيع المستوى إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء الأربعاء لاستكمال إجراءات تسليم منسق العلاقات الليبية-المصرية السابق أحمد قذاف الدم الذي ألقت السلطات المصرية القبض عليه الاثنين.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن النائب العام المصري المساعد حسن ياسين اجتمع مع مسؤولين ليبين لمتابعة تطورات تسليم رموز النظام الليبي السابق في مصر ومن بينهم قذاف الدم.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بإيداع قذاف الدم في أحد السجون في القاهرة لحين وصول ملفات الاسترداد الخاصة به إلى الإنتربول.

وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين المصري والليبي كانا على اتصال دائم منذ أكثر من عام بشأن تسليم عدد من رموز النظام السابق، وأن قاضيا ليبيا يتواجد في سفارة طرابلس في القاهرة لمتابعة ملف القضية.

وكانت النيابة العامة المصرية قد قررت حبس قذاف الدم، وهو ابن عم العقيد الليبي السابق معمر القذافي، 30 يوما في اتهامات بالفساد وحيازة أسلحة من دون ترخيص.

واعتقلت الشرطة المصرية الاثنين، بناءا على طلب من الإنتربول، بعض رموز النظام الليبي السابق في القاهرة. وتخللت عمليات الاحتجاز مناوشات بين مرافقي قذاف الدم ورجال الأمن، مما أسفر عن إصابة ضابط مصري بجروح.

وأظهر فيديو نشر على الانترنت جانبا من عملية اعتقال قذاف الدم:

XS
SM
MD
LG