Accessibility links

logo-print

هشام قنديل يزور قطاع غزة


هشام قنديل يلتقي إسماعيل هنية في غزة

هشام قنديل يلتقي إسماعيل هنية في غزة

أكد رئيس الوزراء المصري هشام قنديل خلال زيارته قطاع غزة الجمعة أن حكومته تعمل على تحقيق التهدئة في القطاع، مشيرا إلى دعم بلاده للشعب الفلسطيني الذي يعاني جراء العمليات العسكرية في قطاع غزة.

وأضاف في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية أن "مصر الثورة تقف إلى جانب الفلسطينيين حتى تتحقق كافة الحقوق المشروعة".

وأكد قنديل ضرورة أن يتحد الفلسطينيون، مؤكدا أن بلاده تعمل مع الأطراف المعنية لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

بدوره، قال رئيس حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية، إن زيارة رئيس الوزراء المصري إلى غزة تعد خطوة في غاية الأهمية.

من جهة أخرى، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتها عن إطلاق 42 صاروخا من قطاع غزة على إسرائيل الجمعة بعد وصول رئيس الوزراء المصري إلى القطاع في زيارة أعلنت إسرائيل أنها ستجمد خلالها هجومها على غزة.

وقالت الكتائب في بيان أنه بعد نحو عشر دقائق من وصول قنديل إلى معبر رفح البري "قصفت كتائب القسام نير اسحاق ومفاتيحم وميغن ونيريم ب42 صاروخا".

بدوره قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة لا تحترم الهدنة المؤقتة التي أعلنت إسرائيل الالتزام بها خلال زيارة قنديل.

وكتب اوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على حسابه على موقع تويتر "حماس لا تحترم زيارة رئيس الوزراء المصري في قطاع غزة وتنتهك وقف إطلاق النار المؤقت الذي أعلن عنه خلال الزيارة".

ولاحقا شن سلاح الجو الإسرائيلي غارة جوية على شمال قطاع غزة أثناء زيارة قنديل إلى القطاع أسفرت عن مقتل فلسطينيين أحدهما طفل، حسبما أفاد مصدر طبي فلسطيني لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت الولايات المتحدة قد طلبت من مصر استخدام نفوذها الإقليمي للمساعدة في إنهاء أعمال العنف في قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG