Accessibility links

logo-print

عمالقة الفن والغناء العربي يشاركون في مهرجان قرطاج الدولي


الفنانة ماجدة الرومي أثناء مشاركتها في دورة سابقة لمهرجان قرطاج في تونس

الفنانة ماجدة الرومي أثناء مشاركتها في دورة سابقة لمهرجان قرطاج في تونس

أعلن مراد الصقلي مدير مهرجان قرطاج الدولي أن الدورة 49 من المهرجان الذي يعتبر أعرق تظاهرة ثقافية في العالم العربي، ستنظم من 12 يوليو/ تموز إلى 17 أغسطس/ آب بمشاركة نخبة من الفنانين وفرق الموسيقى والمسرح والرقص.

وأفاد في مؤتمر صحافي بأن المهرجان الذي تشرف وزارة الثقافة التونسية على تنظيمه، سيكون في دورته الجديدة "ملتقى لمختلف أشكال التعبير الفني" مثل الموسيقى التي قال إنها "ستكون كالعادة العنصر المهيمن" على التظاهرة و"الباليهات الحديثة والشعبية، والأوبيريت والمسرح والسينما".

وأضاف الصقلي أن نخبة من "أبرع الفنانين والفرق الموسيقية والمسرحية والراقصة ذات الشهرة العالمية والقادمة من جميع أنحاء العالم" ستشارك في المهرجان الذي يقام على خشبة المسرح الروماني الأثري في مدينة قرطاج شمال العاصمة تونس.

وأوضح أن عمالقة مثل ماجدة الرومي وكاظم الساهر وشاغي وجوقة الجيش الأحمر الروسية وأوبرا باليه بكين الصينية، يشاركون في المهرجان.

ورفض الصقلي الرد عن تساؤلات الصحافيين حول ميزانية المهرجان لهذا العام، مكتفيا بالقول إنها ارتفعت بنسبة 20 في المئة مقارنة بالدورة الماضية، بهدف السعي إلى "تأكيد المكانة التي يحتلها هذا المهرجان والسمعة الدولية التي اكتسبها عن جدارة على امتداد العقود الخمسة الماضية".

وقد غنى على خشبة مهرجان قرطاج الدولي أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفيروز ونجاة الصغيرة ووردة الجزائرية وشارل أزنافور وغيره. وسيحتفل المهرجان سنة 2014 بمرور نصف قرن على تأسيسه.
XS
SM
MD
LG