Accessibility links

بلاتر يلتقي أمير قطر لبحث استعدادات استضافة كأس العالم


لقاء سابق بين بلاتر وأمير قطر

لقاء سابق بين بلاتر وأمير قطر

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تلبية لدعوة من الأول، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

وقالت الوكالة إن الاجتماع الذي عقد في قصر البحر، تناول علاقات التعاون القائمة بين دولة قطر والاتحاد الدولي، ولاسيما تلك المتعلقة بالاستعدادات لتنظيم كأس العالم 2022، والإنجازات التي تمت بشأن المشاريع المتعلقة بتنظيم البطولة.

ونقلت الوكالة عن بلاتر قوله "إنه لأمر عظيم أن أرى التزام سموه ودولة قطر في الاستفادة من استضافة كأس العالم 2022، وتحقيق التحول الاجتماعي الإيجابي، والارتقاء بالدولة والمنطقة".

وأكد بلاتر أن دولة قطر أخذت على عاتقها بجدية مسؤولية استضافة كأس العالم، كما قال "قد ناقشنا أهمية العمل بصورة أكبر لتطوير كرة القدم في المنطقة".

وحضر الاجتماع الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لأمير قطر، فيما حضرها من جانب الاتحاد الدولي الفرنسي جيروم فالكه، الأمين العام للاتحاد الدولي.

وتأتي هذه الزيارة وسط الجدل الذي أثاره تنظيم قطر لمنافسات كأس العالم، والاتهامات التي وجهتها أطراف عديدة لقطر بتقديم رشاوى مقابل الظفر بتنظيم المنافسة الدولية، وهي مزاعم رفضتها قطر.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG