Accessibility links

logo-print

قطر تبعد 18 لبنانيا تطبيقا لقرار خليجي ضد حزب الله


عرض عسكري لمقاتلي حزب الله

عرض عسكري لمقاتلي حزب الله

أبعدت السلطات القطرية مواطنين لبنانيين من أراضيها بعد قرار مجلس التعاون الخليجي اتخاذ إجراءات ضد المنتسبين إلى حزب الله المقيمين في الدول الخليجية بسبب تدخل الحزب في المعارك الدائرة في سورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر حكومي القول إن السلطات أبعدت 18 لبنانيا من قطر خلال الفترة التي تلت قرار مجلس التعاون الخليجي، دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وكان مجلس التعاون الخليجي الذي يضم قطر والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان والإمارات العربية، قد أعلن في 10 من يونيو/ حزيران اتخاذ إجراءات "ضد المنتسبين لحزب الله في أقاماتهم أو معاملاتهم المالية والتجارية".

وقال سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري الأربعاء في مقابلة مع تلفزيون "المستقبل" إن الإجراءات التي ستطبقها المملكة تطال "الداعمين لحزب الله الذي أخطأ في حق نفسه وفي حق طائفته وبلده، وهذا القرار يستهدف من غُرّرَ بهم".

وأضاف السفير "ننظر بالمعيار الأمني في ما يتعلق بتطبيق قرار مجلس التعاون الخليجي بشأن المقيمين في السعودية والمنتسبين إلى حزب الله، هذا القرار لا يستهدف الشيعة وحدهم بل كل من يقوم بعمل ينافي قرار المجلس".

وكانت معظم الدول الخليجية قد أصدرت منذ أشهر قرارات بمنع مواطنيها من السفر إلى لبنان، حفاظا على أمنهم وبسبب التوترات الأمنية المتنقلة في لبنان على خلفية النزاع السوري.
XS
SM
MD
LG