Accessibility links

logo-print

قطر تؤكد استعدادها لاحتضان المونديال صيفا أو شتاء


أمير قطر يستلم كأس العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم. أرشيف

أمير قطر يستلم كأس العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم. أرشيف

أكد ناصر الخاطر المدير التنفيذي للاتصالات والتسويق في اللجنة القطرية العليا لوكالة الصحافة الفرنسية أن قطر ستكون جاهزة لاستضافة مونديال 2022 لكرة القدم في أي فصل يختاره الاتحاد الدولي للعبة، معتبرا أن الملاعب ستكون مكيفة حتى لو أقيمت النهائيات في الشتاء.

وينتظر أن يعلن الاتحاد الدولي موعد المونديال، بعد الانتقادات الحادة لاقامته في فصل الصيف حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة في منطقة الخليج وقد تصل إلى 50 درجة مئوية.

وقال الخاطر: "نخطط حتى الآن لاستضافة المونديال في فصل الصيف، لذلك قدمنا ترشيحنا وهذا ما وعدنا به. لكن أعتقد أنه من الطبيعي أن يتوافق مجتمع كرة القدم على تغيير معين. في ما يخصنا، سنكون جاهزين في أي موعد يتم اختياره من قبلهم. سوف نبقى مركزين على هدفنا، وهو الاستعداد بغض النظر عما يحدث".

وعما إذا كانت الملاعب ستكون مكيفة حتى لو أقيم المونديال شتاء، قال الخاطر: "لم تتغير خططنا. الملاعب لن تكون مخصصة فقط للمونديال. لدينا بطولة محلية يمكنها الاستفادة، بما أننا نلعب بين أيلول/سبتمبر وأيار/مايو وبالتالي خلال فترات حارة. لذا ستكون الملاعب مكيفة في كل الأحوال.

ومن المقرر أن يتم تبريد الملاعب للمحافظة على الحرارة بين 26 و28 درجة.

وبقي رئيس "فيفا"، السويسري جوزيف بلاتر فترة طويلة على الحياد قبل أن يميل إلى تنظيم المونديال في الشتاء. وأثار بلاتر فكرة إقامة المونديال في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر بدلا من كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير لتجنب وقوعه في فترة إقامة الألعاب الأولمبية الشتوية.
XS
SM
MD
LG