Accessibility links

logo-print

تأسيس شركة قطرية جديدة للاستثمار في قطاع الطاقة بالخارج


بورصة الدوحة

بورصة الدوحة

أعلنت ثلاث مؤسسات قطرية مدعومة من الدولة في بيان يوم الاثنين أنها بصدد تأسيس شركة قطرية جديدة للاستثمار في البنية التحتية بقطاع الطاقة خارج البلاد.

وقال البيان الصادر عن شركة الكهرباء والماء القطرية وتم نشره على موقع بورصة الدوحة إنها ستقوم بالتعاون مع شركة قطر القابضة وشركة قطر للبترول الدولية بتأسيس الشركة الجديدة وإدارته، مشيرة إلى أن اتفاقية الشراكة سيتم توقيعها بين الشركات الثلاث في وقت لاحق الاثنين.

وأوضح البيان أن الشركة الجديدة ستعمل في مجال الاستثمار خارج دولة قطر في مجال مشاريع توليد الطاقة الكهربائية وتحلية ومعالجة المياه وشبكات التدفئة والتبريد وتأمين الوقود ومعدات تحميل وتفريغ الوقود الخاصة بهذه المشاريع.

وفي السنوات القليلة الماضية، نشطت قطر التي تتمتع بواحد من أعلى معدلات نصيب الفرد من الدخل القومي في العالم في الاستثمار مدعومة بثروة ضخمة من النفط والغاز.

واشترت قطر القابضة وهي الذراع الاستثمارية لصندوق الثروة السيادي في البلاد، سلسلة من الأصول المهمة من بينها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وحصص في شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات الرياضية ومصرفي بنك باركليز البريطاني وكريدي سويس السويسري.
XS
SM
MD
LG