Accessibility links

logo-print

مونديال 2015: قطر تطيح ألمانيا


قطر تحتفل بالفوز على ألمانيا في بطولة العالم لكرة اليد

قطر تحتفل بالفوز على ألمانيا في بطولة العالم لكرة اليد

حقق منتخب قطر لكرة اليد مفاجأة في منافسات بطولة كأس العالم المقامة على أرضه بفوزه على ألمانيا 26-24 مساء الأربعاء بالدوحة.

واستطاع المنتخب القطري بهذا الفوز إخراج صاحبة أقوى دورة محلية وبطلة العالم 2007 من البطولة.

وهذه النتيجة هي الأفضل لقطر في تاريخ مشاركاتها علما بأن أفضل مركز احتله سابقا كان الـ13.

وواصل العنابي عروضه الرائعة في الآونة الأخيرة إذ لم يخسر سوى أمام إسبانيا بطلة العالم بفارق نقطتين في الدور الاول بعد تقدمه عليها حتى الدقيقة الأخيرة. وكان قد توج بطلا لأسيا وأحرز ذهبية دورة الألعاب الآسيوية العام الماضي.

كانت البداية بطيئة من قبل المنتخبين قبل أن يتقدم المنتخب الألماني بعد مرور دقيقتين، لكن قطر ردت بهدفين لتتقدم بعد مرور ست دقائق ثم 6-3 عند الدقيقة 12.

وشهدت المباراة تلاسنا بين اللاعب القطري برتران روان والألماني أوفه غيشينماير فعاقبهما الحكم بالإيقاف دقيقتين لكل منهما.

وكانت المساحات أكبر في غياب اللاعبين لدى الطرفين فتبادلا التسجيل لتصل النتيجة إلى 9-6 عند منتصف الشوط الأول وسرعان ما رفعه إلى 12-7.

وعرف المنتخب القطري كيفية التحكم بإيقاع المباراة فكان يستهلك الوقت المتاح له في كل مرة كانت الكرة في حوزته خصوصا بعد أن تقدم بفارق مريح على منافسه، وسط رقابة لصيقة فرضها الدفاع القطري على نجم ألمانيا شتيفن فاينهولد.

واعتمد المنتخب الألماني على الهجمات السريعة المرتدة في معظم الأحيان لمباغتة الدفاع القطري. ونجح في ذلك في عدة مرات قبل أن ينتهي الشوط الأول 18-14.

وكان مطلع الشوط الثاني سجالا بين المنتخبين حيث تبادلا التسجيل هدف من هنا وآخر من هناك لتشير النتيجة إلى 20-16 بعد مرور خمس دقائق.

لكن المنتخب الألماني بدأ يقلص الفارق تدريجيا حتى نقطة واحدة (20-19) عند الدقيقة الـ38.

ثم استعاد العنابي المبادرة بفضل المساهمة الكبيرة لنجميه رافايل كابوت وزلاتكو ماركوفيتش فسجلا 8 و6 أهداف على التوالي في المباراة.

وبلغت الحماسة أوجها في الدقائق الأخيرة حيث قلص المنتخب الألماني الفارق إلى نقطتين، وقام بهجمة مرتدة سريعة لكن الحارس القطري دانيال ساريتش تصدى لمحاولة إريك شميدت في لحظة حاسمة ليحافظ فريقه على تقدمه حتى النهاية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG