Accessibility links

الغارديان: وفاة نيبالي كل يومين في ورش كأس العالم بقطر


عمال نيباليون داخل إحدى تجمعاتهم السكنية في قطر

عمال نيباليون داخل إحدى تجمعاتهم السكنية في قطر

يتعرض عامل نيبالي للوفاة كل يومين في قطر التي تقيم مشاريع لاحتضان كأس العالم في عام 2022، بحسب تقرير جديد لصحيفة الغارديان البريطانية.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر نيبالية رسمية، أن 157 عاملا نيباليا توفوا خلال العام الجاري، بينهم 67 عاملا قضوا بسبب الإصابة بالسكتة القلبية، وثمانية آخرون بسبب الأزمات القلبية.

لكن التقرير أشار إلى أن إحصاءات منفصلة حصلت عليها الصحيفة من مصادر أخرى، تكشف أن إجمالي الوفيات خلال هذا العام، بلغ 188 حالة.

وطالب الباحث المعني بشؤون الشرق الأوسط في منظمة "هيومن رايتس ووتش" نيكولاس ماكغين في تصريحه للصحيفة، السلطات القطرية بالتأكد مما إذا كانت الوفيات ذات صلة بظروف العمل والمعيشة، لافتا إلى أن الدوحة رفضت توصية بإجراء تحقيق فوري في وفيات العام الماضي.

ونشرت صحيفة الغارديان في وقت سابق تقريرا عن أوضاع العمالة الآسيوية فى قطر، وقالت إن الخادمات والعمال الأجانب فى هذا البلد الخليجي الصغير "يتعرضون لظروف أشبه بالعبودية".

وهذا تقرير مصور للصحيفة يظهر أوضاع العمال النيباليين:

وكانت منظمة العفو الدولية، قد اتهمت في تقرير سابق السلطات القطرية بالتأخر في التحرك من أجل التصدي لانتهاكات حقوق العمال المهاجرين، وسنها تدابير تتعلق بإلغاء تصريح الخروج وذلك قبل موعد تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2022.

المصدر: الغارديان البريطانية

XS
SM
MD
LG