Accessibility links

logo-print

مسؤول أميركي: التحالف يقتل أكثر من ألف مقاتل من داعش شهريا


صورة من البحرية الأميركية لحاملة الطائرات كارل فينسون التي تساهم في جهود التحالف ضد تنظيم داعش. أرشيف

صورة من البحرية الأميركية لحاملة الطائرات كارل فينسون التي تساهم في جهود التحالف ضد تنظيم داعش. أرشيف

أفاد مسؤول أميركي الجمعة بأن الحملة الجوية التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش تقتل شهريا أكثر من ألف من عناصر التنظيم المتشدد.

وقال قائد الوحدة الجوية في القيادة العسكرية التابعة للشرق الأوسط، الجنرال جون هيسترمان، إن الغارات الجوية "لها تأثير كبير على العدو".

وأوضح هيسترمان صعوبة استهداف مقاتلي التنظيم مشيرا إلى أن "استهداف جيش نظامي هي عملية سهلة نوعا ما ولكن من الصعب جدا استهداف مقاتلي داعش الذين اختلطوا منذ البداية بالمدنيين".

وتابع "من الصعب جدا التفريق بين الأصدقاء والأعداء حاليا في العراق".

تحديث (00:32 تغ)

قال شهود عيان وسكان محليون إن ضربة جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي أسفرت عن تدمير حي يسيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية داعش شمال العراق.

واستهدفت الضربة مصنع متفجرات لداعش في الحويجة بكركوك خلال ليل الثلاثاء، ما تسبب في سلسلة انفجارات ثانوية حولت المنطقة المحيطة إلى حطام.

وأشارت تقديرات سكان ومصادر أمنية تحدثت إلى وكالة رويترز إلى أن عدد الذين قتلوا يبلغ حوالي 70 شخصا.

وقال التحالف في بيان إن ضربة جوية استهدفت "منشأة لصنع المتفجرات" في الحويجة بين الثامنة صباح الثاني من حزيران/يونيو والثامنة من صباح اليوم التالي.

وأفاد قائد شرطة في كركوك بأن "عشرات الإرهابيين" قتلوا في الضربة.

يذكر أن القوات العراقية قد ذكرت أنها قتلت الخميس 14 مسلحا ينتمون إلى داعش خلال عمليات عسكرية في محافظتي صلاح الدين والأنبار شمال غرب العراق.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG