Accessibility links

ريال مدريد يتوج بكأس العالم للأندية وراموس أفضل لاعب


ريال مدريد في منصة التتويج بالبطولة

ريال مدريد في منصة التتويج بالبطولة

أحرز ريال مدريد بطل أوروبا لقب بطل النسخة الحادية عشرة لكأس العالم في كرة القدم للأندية، بفوزه على سان لورنزو الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس بهدفين نظيفين السبت على الملعب الكبير في مراكش وأمام 38345 متفرجا في المباراة النهائية.

وسجل هدفي الفريق الملكي سيرجيو راموس في الدقيقة 37 والويلزي غاريث بايل في الدقيقة 51، وهو اللقب الرابع لريال مدريد هذا العام بعد كأس اسبانيا ومسابقة دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية، والمرة الأولى في تاريخه التي يتوج فيها بأربعة القاب في عام واحد.

وأحرز ريال مدريد اللقب الذي ينقص خزائنه المرصعة بالألقاب، في ثاني مشاركة له في البطولة بعد الأولى في النسخة الأولى عام 2000 عندما حل رابعا، علما أنه أحرز لقب المسابقة بنظامها القديم (كأس القارات) ثلاث مرات أعوام 1960 و1998 و2002.

ونال مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي اللقب الرابع في المسابقة (مرتان كلاعب مع ميلان عامي 1989 و1990 ومرة واحدة كمدرب مع الفريق ذاته 2007).

وحل أوكلاند سيتي النيوزيلندي ثالثا بفوزه على كروز ازول المكسيكي 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهف لمثله.

ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب لاعب وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب حتى مطلع العام المقبل.

وتوج سيرجيو راموس بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة أمام زميله الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونال النادي الملكي جائزة الروح الرياضية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG