Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يسعى لتكرار "معجزاته" والإطاحة بدورتموند


كتيبة الريال تستعد للقائها الحاسم

كتيبة الريال تستعد للقائها الحاسم

يستضيف ملعب سنتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد يوم الثلاثاء إياب دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند الألماني، وسط أمنيات من عشاق العملاق الأسباني بتحقيق "معجزة" والإطاحة بالفريق الألماني العنيد الذي تغلب في مباراة الذهاب بأربعة أهداف لهدف واحد.

ويعزز هذه الأمنيات السجل الحافل للريال في تحويل الهزائم الثقيلة إلى نتائج لصالحه عبر "انتفاضة الإياب"، لاسيما وأن الفريق الملقب بالبلانكو في حاجة إلى الفوز بثلاثية نظيفة فقط في لقاء الثلاثاء.

وفي عام 1975 ، خسر الريال على ملعب فريق ديربي كاونتي الإنكليزي بأربعة أهداف لهدف ذهابا في الدور الثاني لمسابقة كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال حاليا) ولكنه قلب الطاولة على منافسه في لقاء الإياب في مدريد وفاز بخمسة أهداف لهدف لتبدأ أسطورة "العودة الناجحة".

وبعدها بخمس سنوات ، قلب الريال تأخره بهدفين ذهابا أمام سلتيك الاسكتلندي في دور الثمانية للبطولة إلى فوز ثمين بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب بمدريد.

ولم يقتصر الحال على دوري الأبطال بل امتد أيضا لكأس الاتحاد الأوروبي إذ عاد الريال من هزيمة بخمسة أهداف لهدف أمام الألماني بروسيا مونشنغلادباخ وثلاثية نظيفة أمام اندرلخت البلجيكي في سنوات سابقة.

XS
SM
MD
LG