Accessibility links

logo-print

انتخابات الرئاسة الأميركية.. الجمهوريون يتواجهون في مناظرة جديدة


جانب من المناظرة الجمهورية الأولى

جانب من المناظرة الجمهورية الأولى

يتواجه الجمهوريون الطامحون في الفوز بترشيح حزبهم للانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة العام القادم، في مناظرة تلفزيونية جديدة مساء الأربعاء.

وأفادت شبكة CNN، التي تنظم المناظرة في مكتبة رونالد ريغن الرئاسية في سيمي فالي بولاية كاليفورنيا، بأن المرشحين الـ11 الأبرز وفق استطلاعات الرأي التي أجريت في الشهرين الماضيين، ستكون لهم فرصة لاستعراض ما يميزهم عن خصومهم، فيما سيتواجه أربعة آخرون أقل شعبية في مناظرة تجري قبل ذلك.

وذكر موقع Politico المعني بالأخبار السياسية الأميركية، أن مناظرة المرشحين الأبرز ستستمر ثلاث ساعات وتنطلق في الساعة الثامنة مساء (12 منتصف الليل بتوقيت غرينيتش).

وقبل خمسة أشهر من عمليات الاقتراع الأولى داخل الحزب الجمهوري، يتمتع إمبراطور العقار دونالد ترامب بتأييد واسع وضعه في مقدمة المرشحين، يليه طبيب الأعصاب المتقاعد بن كارسون الذي يعد وجها جديدا في الساحة السياسية.

ويشارك في المناظرة المرتقبة ترامب وكارسون والمديرة السابقة لمجموعة هوليت باكاردكارلي فيورينا، والحاكم السابق لفلوريدا جيب بوش، والسناتور من تكساس تيد كروز، وحاكم ويسكونسن سكوت ووكر، والسناتور من فلوريدا ماركو روبيو، والحاكم السابق لأركنسا مايك هاكبي، وحاكم أوهايو جون كيسيك، والسناتور من كنتاكي راند بول، وحاكم نيوجرزي كريس كريستي.

أما المرشحون الأربعة الذين سيخوضون المناظرة الأولى التي ستبدأ في الساعة السادسة مساء (10 بتوقيت غرينتش)، فهم السناتور من بنسلفانيا ريك سانتوروم، وحاكم لوزيانا بوبي جيندال، والحاكم السابق لنيويورك جورج باتاكي، والسناتور من ساوث كارولاينا ليندسي غراهام.

وكانت قناة FOX News قد استضافت في آب/أغسطس الماضي المناظرة الأولى للمرشحين الجمهوريين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG