Accessibility links

اشتباكات في قرى بحرينية بعد تثبيت الأحكام الصادرة بحق قادة المعارضة


عناصر من الأمن البحريني في العاصمة المنامة

عناصر من الأمن البحريني في العاصمة المنامة

اشتبكت قوات الأمن في البحرين مع متظاهرين خرجوا في قرى شيعية فجر الأربعاء احتجاجا على تأييد محكمة الاستئناف البحرينية لأحكام السجن التي أصدرتها محكمة خاصة بحق عدد من قادة المعارضة في المملكة.
وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن شهود عيان بأن المحتجين الذين رفعوا صورا لقادة المعارضة ورددوا شعارات مناهظة للأسرة الحاكمة، أضرموا النيران في اطارات وحاويات قمامة عند مداخل تلك القرى.
وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية لتفريق المتظاهرين الذين ردوا عليها بالحجارة وزجاجات المولوتوف.
وقالت جمعية الوفاق التي تمثل أكبر تيار شيعي معارض في البحرين، في بيان أصدرته الأربعاء إن الاشتباكات في قرية كرانة القريبة من العاصمة المنامة، أدت إلى إصابة أحد المواطنين بجراح.
وأكتفت وزارة الداخلية البحرينية بالاشارة على حسابها في موقع "تويتر" إلى نقل شخص مصاب إلى مستشفى السلمانية الحكومي. وأفادت بأن السلطات باشرت تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادث، حسب قولها.
وكانت محكمة الاستئناف البحرينية قد أصدرت الثلاثاء قرارا أيدت فيه أحكام السجن التي تصل إلى المؤبد بحق 13 قياديا في المعارضة اتهموا بتشكيل "مجموعة ارهابية" لقلب نظام الحكم.
هذا، وأعرب الاتحاد الاوروبي عن بالغ قلقه وخيبة أمله إزاء قرار محكمة الاستئناف. واعربت المسؤولة عن السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في بيان عن أملها في أن يتم إستئناف الحكم، وأن يحصل المتهمون على محاكمة عادلة، كما أكدت أنها ستواصل مراقبة الوضع عن كثب في البحرين.
XS
SM
MD
LG