Accessibility links

​الجبير: لم نتخذ بعد قرارا بالتدخل البري في اليمن


السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير

السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير

قال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، إن المملكة لم تتخذ بعد قرارا بإرسال قوات برية إلى اليمن، مشيرا إلى أن عملية "عاصفة الحزم" توظف القدرات الجوية للدول الحليفة في ضرب مواقع الحوثيين.

وأضاف الجبير في مقابلة مع محطة NBC الأميركية مساء الأحد، أن الحملة العسكرية ستستمر حتى تحقق أهدافها المتمثلة في إضعاف وتدمير قدرات الحوثيين، وحماية السلطة الشرعية في اليمن.

وقال المتحدث السعودي باسم "عاصفة الحزم"، اللواء الركن أحمد العسيري، إن الضربات الجوية ستتواصل حتى يتمكن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من العودة إلى الحكم في البلاد.

ونفى العسيري استخدام القوات السعودية القنابل العنقودية في عملياتها.

وتوعد المتحدث الحوثيين قائلا، إنه لن يكون لهم مكان آمن في اليمن، مشيرا إلى أنهم حولوا البلاد إلى مستودع للذخيرة والأسلحة.

وأشار العسيري إلى أن الضربات نجحت في وقف تقدم الحوثيين نحو عدن، وفي الضغط عليهم في سائر أنحاء البلاد.

وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، في مؤتمر صحافي على هامش القمة العربية التي اختتمت أعمالها الأحد في شرم الشيخ، إن الحملة العسكرية نجحت في وقت الدعم الجوي الذي تقدمه إيران للحوثيين، على حد تعبيره.

ميدانيا، أفاد مراسل قناة "الحرة"، بتجدد الغارات الجوية على مواقع عسكرية حول دار الرئاسة بصنعاء، وقاعدة الدفاع الجوي بالقرب من مدينة تعز، ومواقع عسكرية أخرى في مدينة الحديدة غرب اليمن.

المصدر: راديو سوا/ قناة الحرة

XS
SM
MD
LG