Accessibility links

logo-print

بعد إطلاق صاروخ من غزة.. إسرائيل تشن غارة على موقع لحماس


خبراء مفرقعات إسرائيليون يتفحصون آثار صاروخ أطلق من غزة على إسرائيل، ارشيف

خبراء مفرقعات إسرائيليون يتفحصون آثار صاروخ أطلق من غزة على إسرائيل، ارشيف

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان الخميس أن الطيران الحربي شن غارة على موقع لحركة حماس في غزة بعد إطلاق صاروخ من القطاع على جنوب إسرائيل.

وقال البيان إن "سلاح الجو الإسرائيلي استهدف منشأة لصنع الأسلحة تابعة لحماس في وسط قطاع غزة ردا على إطلاق الصاروخ".

ولم يعلن عن ضحايا أو أضرار بعد الغارة.

وقال البيان إنها ثامن عملية لإطلاق صاروخ من غزة منذ مطلع 2015، موضحا أن الجيش يحمل حماس التي تسيطر على القطاع منذ 2007، مسؤولية كل الهجمات التي تحدث انطلاقا من غزة.

وتعود آخر عملية إطلاق صاروخ من غزة على إسرائيل إلى الثامن من آب/أغسطس تبنتها جماعة فلسطينية تطلق على نفسها اسم "أحفاد الصحابة". وردت إسرائيل على هذه العملية بغارة استهدفت موقعا لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس.

إطلاق صاروخ من غزة على جنوب إسرائيل من دون وقوع إصابات (تحديث: 1:49 بتوقيت غرنتش)

قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط في جنوب إسرائيل في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء دون أن يتسبب في وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأضاف الجيش في بيان أن الصاروخ أصاب منطقة متاخمة للحدود مع قطاع غزة ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وبحسب موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية على الانترنت فإن 11 صاروخا أطلقوا من قطاع غزة باستثناء الصاروخ الذي أطلق يوم الاربعاء سقطوا على إسرائيل منذ إبرام الهدنة التي توسطت فيها مصر وأنهت حربا استمرت 50 يوما على القطاع قبل عام.

وتحمل إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة المسؤولية عن أي هجمات من القطاع الذي يقطنه 1.8 مليون شخص.

وقبل ثلاثة اسابيع وبعد إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل قصفت طائرات إسرائيلية معسكر تدريب لحماس مما أدى إلى إصابة أربعة من أفراد الأمن. وقالت جماعة سلفية صغيرة إنها هي التي أطلقت الصاروخ.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG