Accessibility links

روميرو.. 'اليوم أنت بطل'


حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني روميرو

حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني روميرو

استقبل حارس مرمى المنتخب الأميركي تيم هاوارد بحفاوة رغم خروج الفريق من المونديال، لأنه تصدى لكرات خطرة خلال رحلة المونديال، واليوم استقبل حارس آخر بحفاوة أيضا، هو الأرجنتيني روميرو، الذي أوصل منتخب بلاده إلى الدور النهائي بعد تصديه لركلتي ترجيح أمام هولندا في دور نصف النهائي.

وظهر اسم روميرو بكثافة على مواقع التوال الاجتماعي، لأنه كان سببا مباشرا لبلوغ فريقه الدور النهائي للمرة الأولى منذ عام 1990، بعد أن استعصى الفوز على الفريق في الوقت الأصلي للمباراة.

لكن اللاعب الذي كان يواجه انتقادات قبل انطلاق البطولة بدا متواضعا إذ نقل عنه موقع الفيفا أن الحظ حالفه لصد ركلتي الترجيح" ركلات الترجيح تعتمد فقط على الحظ. أشكر الرب أن النتيجة كانت ايجابية".

أشاد مغردون بالأداء الذي ظهر به خاصة أنه لم يكن يحالفه الحظ قبل البطولة:

اليوم "أنت بطل":

"أنا من علمته"

لكن مدرب هولندا لويس فان غال رفض أن يخرج خاسرا بشكل كامل من مباراة الدور نصف النهائي قائلا "نحن لم نخسر ..ركلات الترجيح هي دائما مسألة حظ. بالطبع أنا علمت روميرو كيف يصد ركلات الترجيح".

المدرب في تصريحه كان يلمح إلى أنه كان قد أشرف على روميرو بين 2007 و2011 حين توج الحارس الأرجنتيني بقيادته بلقب الدوري المحلي موسم 2008-2009 قبل الانتقال إلى سمبدوريا الإيطالي عام 2011.

وانتقل روميرو بعد ذلك إلى موناكو عام 2013 على سبيل الإعارة، ولعب دور الحارس الثاني في الفريق، إلا أن ذلك لم يمنع المدرب اليخاندرو سابيلا من ضمه إلى المنتخب الوطني وإشراكه أساسيا.

فرح أرجنتيني

وقد أعرب سابيلا عن سعادته الكبيرة عقب تأهل منتخب بلاده إلى المباراة النهائية "سنرى ما يمكننا فعله بيوم راحة أقل من ألمانيا التي سنواجهها في النهائي". وعن مباراة هولندا قال "كانت صعبة جدا وأغلقت فيها جميع المنافذ".

ستواجه الأرجنتين ألمانيا الأحد المقبل على ملعب "ماراكانا" في موقعة ثأرية للأرجنتين التي خسرت نهائي 1990 أمام ألمانيا 1-صفر.

تعليقات النجوم والمشاهير على تويتر:

بيليه: "كل التهاني للأرجنتين لفوزها الكبير اليوم. أتطلع للذهاب إلى ملعب ماراكانا لمشاهدة المباراة بين قوتين كروتين رائعتين".

رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر : "تهانينا للأرجنتين لبلوغها النهائي الخامس لها. الآن ألمانيا-الأرجنتين الجزء الثالث، سيكون مثيرا".

مانشستر يونايتد الانكليزي: "الليلة تنتهي بحسرة للويس فان غال وروبن فان بيرسي. فريق فان غال سيبقى في البرازيل حتى نهاية الاسبوع لمواجهة البرازيل في مباراة المركز الثالث".

المصدر: وكالات وموقع الفيفا

XS
SM
MD
LG